07-نوفمبر-2020

دعوة لاعتماد روابط من مواقع الواب الرسمية للهياكل العمومية صلب صفحاتها بمنصات التواصل (Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

وجّه رئيس الحكومة هشام المشيشي، الخميس 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، إلى الوزراء وكتاب الدولة والولاة ورؤساء المؤسسات والمنشآت العمومية، منشورًا حول إحكام التصرف في الصفحات والحسابات الرسمية بشبكات التواصل الاجتماعي الراجعة بالنظر للهياكل العمومية.

تعيين مسؤول أو أكثر من الفريق المكلف بالإعلام والاتصال في الهيكل العمومي للإشراف على هذه الصفحات والحسابات الرسمية مع تحديد مسؤولياتهم ومجال تدخلهم والعمل على تكوينهم في هذا الإطار

ودعا في ذات المنشور إلى اعتماد روابط من مواقع الواب الرسمية صلب هذه الصفحات والحسابات الرسمية الخاصة بها.  كما دعا إلى تعيين مسؤول أو أكثر من الفريق المكلف بالإعلام والاتصال للإشراف على هذه الصفحات والحسابات الرسمية مع تحديد مسؤولياتهم ومجال تدخلهم والعمل على تكوينهم في هذا الإطار.

وأكد ذات المنشور ضرورة تعزيز آليات السلامة المعتمدة لتأمين موثوقية الصفحات والحسابات الرسمية والمعطيات المتاحة، والحصول على الشارة الزرقاء أو التحقق من الحصول عليها بالنسبة لكافة الصفحات والحسابات الخاصة بها على شبكات التواصل الاجتماعي وذلك بغرض ضمان مصداقيتها وتأمين عدم انتحالها.

وأوضح أنه يجب التنسيق مع الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية بخصوص الحصول على الشارة الزرقاء آنفًا والتواصل معها لتقصي المخاطر أو التهديدات المحتملة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الكامور: المشيشي يُعلن التوصل إلى حل نهائي

تعرّف على أهم نقاط الاتفاق النهائي بين الحكومة وتنسيقية الكامور (وثائق)