رئاسة الحكومة: الإذن بفتح معبر راس الجدير

رئاسة الحكومة: الإذن بفتح معبر راس الجدير

مع ضرورة احترام البروتوكول الصحي (فتحي نصري/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد بلاغ أصدرته رئاسة الحكومة، الجمعة 23 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن رئيس الحكومة هشام المشيشي أذن بفتح المعبر الحدودي برأس الجدير مؤكدًا ضرورة احترام البروتوكول الصحي المتفق عليه بين الجانبين.

رئاسة الحكومة التونسية تعلن فتح المعبر الحدودي برأس جدير  

وجاء هذا القرار، وفق ذات المصدر، خلال التطرق إلى مخرجات المفاوضات التونسية - الليبية حول استئناف التبادل التجاري واستعادة حركة تنقل الأشخاص بين البلدين، في جلسة عمل بحضور وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجارندي وكاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج محمد علي النفطي والإطارات العليا للوزارة.

وكانت قد أعلنت وزارة الخارجية الليبية، الأربعاء 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، أنه "تم الاتفاق مبدئيًا على صياغة بروتوكول صحي موحد بين تونس وليبيا بشكل عاجل يعقبه فتح المجال الجوي بين البلدين، على أن يتم في وقت لاحق فتح المعابر البرية".

يُذكر أن مدينة بنقردان شهدت، خلال الأيام الماضية، حالة احتقان وموجة احتجاجات بسبب غلق المعبر الحدودي وتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالجهة.

 

رئيس الحكومة يأذن بفتح المعبر الحدودي برأس جدير أشرف رئيس الحكومة هشام مشيشي صباح اليوم الجمعة 23 أكتوبر 2020 على جلسة...

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Vendredi 23 octobre 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتفاق مبدئي بين تونس وليبيا على إعادة فتح الحدود واستئناف الرحلات الجوية

مخازن البنزين المهرب.. قنابل موقوتة حذو المناطق السكنية