26-سبتمبر-2021

سعيّد توجّه بدعوته إلى وزير التربية والمكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية

الترا تونس - فريق التحرير



أفادت رئاسة الجمهورية وفق بلاغ نشرته على صفحتها بموقع فيسبوك الأحد 26 سبتمبر/ أيلول 2021، أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد، طالب وزير التربية والمكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار بإعادة تهيئة كامل المدرسة الابتدائية طربخانة بجبل سمامة من ولاية القصرين.

رئاسة الجمهورية: سعيّد طالب وزير التربية والمكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار بإعادة تهيئة كامل المدرسة الابتدائية طربخانة بجبل سمامة من ولاية القصرين

وتابع البلاغ أنه من الضروري "توفير كل ما يحتاجه التلاميذ فيها من أدوات مدرسية في انتظار توفير حافلة لفائدتهم حتى يتجنبوا عناء التنقل".

وجاء في بلاغ الرئاسة أنّ "رئيس الدولة أوصى بإيجاد كل الحلول للتلاميذ بسرعة إلى حين إعادة تهيئة هذه المدرسة بالكامل وتوفير الشروط لمزاولة تعلمهم في أحسن الظروف".

ويذكر أنّ المدرسة الابتدائية "طربخانة" بزاوية عمار وفق وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، غير مهيئة لاستقبال التلاميذ وجل قاعاتها آيلة للسقوط كما تفتقر إلى المياه الصالحة للشرب، وقد قاطعها حوالي 250 تلميذًا واستقبلت منذ بداية السنة الدراسية الجديدة أقل من 50 تلميذًا، بعد أن منع متساكني المنطقة أبناءهم من الالتحاق بمقاعد الدراسة بسبب وضعيتها المزرية، حسب تقرير بثته نشرة الثامنة للأخبار على التلفزة الوطنية السبت 25 سبتمبر/ أيلول 2021.

ويتزامن هذا البلاغ مع تجمع أعداد كبيرة من التونسيين الرافضين لقرارات الرئيس قيس سعيّد، الأحد 26 سبتمبر/أيلول 2021، أمام المسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة، للتعبير عن معارضتهم للأمر الرئاسي الصادر في 22 سبتمبر/أيلول الجاري المتعلق بتسيير السلطتين التشريعية والتنفيذية، بما يشبه "دستورًا صغيرًا"/"تنظيمًا مؤقتًا للسلط".

ورفع المحتجّون شعارات مناهضة لما أقدم عليه رئيس الجمهورية، ونادوا بـ"إسقاط الانقلاب، والرجوع إلى الدستور، وعدم التحايل والغدر.." وغيرها من الشعارات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

انطلاق مظاهرة حاشدة في العاصمة التونسيّة ضد قرارات الرئيس سعيّد الأخيرة

مناصرون لقرارات سعيّد يحرقون نسخة من الدستور التونسي في شارع الحبيب بورقيبة