رئاسة الجمهورية: إنهاء مهام أنور بن حسن الكاتب العام لهيئة لمكافحة الفساد

رئاسة الجمهورية: إنهاء مهام أنور بن حسن الكاتب العام لهيئة لمكافحة الفساد

كانت قوات من الأمن قد حاصرت مقر الهيئة وأمرت بإخلائه الجمعة 20 أوت 2021

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الجمعة 20 أوت 2021، أمرًا رئاسيًا يقضي بإنهاء مهام أنور بن حسن الكاتب العام للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.

وسيتولى المكلف بالشؤون الإدارية والمالية للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد مباشرة جميع أعمال التصرف التي يقتضيها السير العادي لمصالح الهيئة، وذلك بصفة وقتية.

رئاسة الجمهورية: سيتولى المكلف بالشؤون الإدارية والمالية للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد مباشرة جميع أعمال التصرف التي يقتضيها السير العادي لمصالح الهيئة، وذلك بصفة وقتية

وكانت منظمة أنا يقظ قد أعلنت في بلاغ نشرته الجمعة 20 أوت/ أغسطس 2021، عن استغرابها مما وصفته بـ"القرار المفاجئ والصادر عن وزير الداخلية بمحاصرة مقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من قبل أعوان من وزارة الداخلية والأمر بإخلاء المقر، دون تقديم أي تفاصيل أو بيان أسبابه".

وشددت المنظمة على "أهمية حماية الملفات المودعة لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، لما تحتويه من معطيات حساسة ومعلومات شخصية (تصاريح بالممتلكات والمكاسب، شكاوى وتبليغات عن الفساد...)، مؤكدة أن "كل محاولة للمس من هذه المعطيات، تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون".

وأكدت أنا يقظ وجوب "أخذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية هوية المبلّغين عن الفساد الذين قاموا بإيداع ملفات لدى مصالح الهيئة"، وذلك في انتظار معرفة أسباب هذا القرار وخلفياته.

ويشار إلى أنّ "الترا تونس" سعى للاتصال بأعضاء من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أولًا، وبوالي تونس الشاذلي بوعلاق ثانيًا للاستفسار حول الحادثة، دون الحصول على ردّ يذكر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أنا يقظ: نستغرب القرار المفاجئ بمحاصرة مقر هيئة مكافحة الفساد والأمر بإخلائه!

شبهة استغلال رئيس بلدية لصفته.. هيئة مكافحة الفساد تكشف نتائج أعمال التقصّي