08-سبتمبر-2020

القيادي والنائب في حركة النهضة (أمين الأندلسي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفى النائب والقيادي في حركة النهضة سمير ديلو، الثلاثاء 8 سبتمبر/أيلول 2020، وجود صفقة بين رئيس الحكومة هشام المشيشي والكتل البرلمانية التي منحت الثقة لحكومته، مؤكدًا أن التشاور الحاصل تعلق بالتعاون وعدم إقصاء الأحزاب، مشددًا على أن النهضة ستبذل كل الجهد لإنجاح حكومة المشيشي.

وقال، في حوار على إذاعة "شمس أف أم"، إن رئيس الجمهورية قيس سعيّد لم يطلب إسقاط حكومة المشيشي ولكنه أكد أن عدم تمريرها لا يعني المرور إلى حل البرلمان، مشيرًا إلى أن حديث سعيّد بحدّة في خطاب أداء القسم يأتي ردًا على ما تعرضه إليه من قسوة وتهّجم خلال جلسة منح الثقة للحكومة.

سمير ديلو: حركة النهضة ستبذل كل الجهد لإنجاح حكومة هشام المشيشي

وأكد ديلو ضرورة التشاور مع مختلف الكتل البرلمانية بما يشمل التيار الديمقراطي وحركة الشعب والإصلاح الوطني وتحيا تونس لإرساء المحكمة الدستورية، دون الاقتصار على التنسيق بين النهضة وائتلاف الكرامة و"قلب تونس" وكتلة المستقبل.

ووصف، في جانب آخر، انسحاب عبو من الحياة السياسية بأنها "خسارة سياسية"، مبينًا أن القضاء هو الفيصل بخصوص القضايا التي رفعها عبّو ضد حركة النهضة.

واتهم ديلو رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي بترذيل الحياة السياسية، معتبرًا أنها نجحت في أداء دور "الخصم الوحيد والمطلق" لحركة النهضة.

وأكد، في نقطة أخرى، أن مؤتمر حركة النهضة سينعقد قبل موفى العام الحالي وفق ما أقره مجلس الشورى، مشيرًا إلى وجود حديث داخل الحزب في اتجاه التشبيب والتداول على المسؤولية بين الأجيال.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نقابة الصحفيين تتهم السلطات بالتقصير في ملف اختفاء الشورابي والكتاري

الداخلية: الوكيل رامي الإمام يواصل العلاج وهو محل عناية طبية فائقة