27-يونيو-2022
حمادي الجبالي

يذكر أنه كان قد تم إيقاف حمادي الجبالي في 23 جوان 2022 (فتحي بلعيد/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المحامي سمير ديلو، في تدوينة نشرها على صفحته بفيسبوك مساء الاثنين 27 جوان/يونيو 2022، بأن "قاضي التّحقيق 23 بالقطب القضائي قرّر الإفراج عن رئيس الحكومة السابق حمّادي الجبالي" الذي كان قد تم إيقافه فيما يعرف بقضية "جمعية نماء تونس".

سمير ديلو يقول إن قاضي التّحقيق 23 بالقطب القضائي قرّر الإفراج عن رئيس الحكومة السابق حمّادي الجبالي الذي كان قد تم إيقافه فيما يعرف بقضية "جمعية نماء تونس"

وكان المحامي مختار الجماعي قد قال، في تدوينة نشرها عشية الاثنين على صفحته بفيسبوك، إنه تم نقل حمادي الجبالي للقطب القضائي وسط تعزيزات أمنية مشددة، على حد روايته.

صورة

 

صورة

 

وكان محامو رئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي قد أعلنوا، وفق بلاغ نُشر على صفحته الرسمية بفيسبوك ليل السبت 25 جوان/ يونيو 2022، أنّ "سلطة الانقلاب تتكتم عن حالته الصحية مانعة عائلته والمحامين من التواصل معه في ظل وجود تسريبات من المستشفى تؤكد خضوعه للإنعاش بعد فقدانه الوعي" حسب البلاغ.

وعبر المحامون عن "استنكارهم الشديد لعملية الاغتيال الممنهج التي تمارسها سلطة الانقلاب تجاه حمادي الجبالي" مؤكدة اتخاذها "جميع الإجراءات القانونية الكفيلة بتتبع كل المتسببين فيما آلت إليه حالة منوبنا أو ما ستؤول إليه وذلك محليًا ودوليًا، والتشكي بكل من تورط بصفة مباشرة أو غير مباشرة في محاولة اغتياله وتهديد سلامته البدنية".

وكان المحامي سمير ديلو، قد قال مساء السبت 25 جوان/يونيو 2022، إنه تم "نقل رئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي بشكل عاجل إلى قسم الإنعاش بمستشفى الحبيب ثامر"، وفقه.

يذكر أن الصفحة الرسمية لرئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي كانت قد أصدرت، مساء الخميس 23 جوان/يونيو 2022، بيانًا أفادت فيه بأنه تم إيقاف حمادي الجبالي على مستوى عمادة خزامة الشرقية بسوسة من طرف فرقة أمنية، وفقها.

وذكرت أنه الفرقة الأمنية قامت بـ"حجز هاتفه الجوال وهاتف زوجته واقتياده إلى وجهة غير معلومة على خطى ما حصل سابقًا مع القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري متعللة بعدم حيازته لبطاقة تعريف وطنية منع من الحصول عليها عندما تقدم لتجديدها مع جواز السفر منذ أشهر عديدة"، على حد ما ورد بالصفحة.