20-مارس-2021

الطبيب الذي سجلت لديه أعراض خطيرة استعاد عافيته وهو الآن في صحة جيدة (الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس اللجنة العلمية للتلقيح بوزارة الصحة رياض دغفوس، الجمعة 19 مارس/آذار 2021، بأنه تم تسجيل أعراض جانبية للتلقيح وصفها بـ"العادية" و"الخفيفة" لدى 81 إطارًا طبيًا وشبه طبي ممن قاموا بالتطعيم، على غرار الصداع والانهاك، فضلًا عن بعض الآلام في موضع التطعيم.

واستدرك دغفوس، في تصريح للقناة الوطنية الأولى، أنه تم تسجيل بعض الأعراض الخطيرة لدى طبيب من جهة نابل إثر قيامه بالتلقيح، من بينها صعوبة في النطق وصداع شديد وارتخاء في جسده، مما استوجب إقامته لمدة يومين في المستشفى.

رئيس اللجنة العلمية للتلقيح: تم تسجيل بعض الأعراض الخطيرة لدى طبيب من جهة نابل إثر قيامه بالتلقيح من بينها صعوبة في النطق وصداع شديد وارتخاء في جسده مما استوجب إقامته لمدة يومين في المستشفى

وأردف المسؤول بوزارة الصحة أن الطبيب استعاد عافيته وهو الآن في صحة جيدة، على حد قوله. 

وكان وزير الصحة فوزي المهدي قد أفاد، في حوار على قناة "التاسعة" مساء الجمعة 19 مارس/آذار 2021، بأن الوزارة تمكنت إلى حد الآن من تلقيح 6861 إطارًا طبّيًا، مشيرًا إلى أنّه لم يتمّ تسجيل أيّ أعراض جانبيّة خطيرة وأنّ جلّ الأعراض المرصودة تتمثّل في صداع وأعراض أخرى تعتبر بسيطة للغاية.

وانطلقت الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا يوم السبت 13 مارس/آذار 2021 بـ25 مركز مخصص للغرض في كامل تراب الجمهورية، بتطعيم مهنيّي الصحة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الصحة: نسعى إلى تلقيح 3 ملايين مواطن قبل موفّى جوان

وصول 93600 جرعة من تلقيح "فايزر" في إطار منظومة كوفاكس