29-يونيو-2018

يتوجب على القائمات الفائزة تقديم ما يفيد وجود معاق من بين أعضائها (صورة أرشيفية/ حاتم الصالحي/ أ ف ب)

الترا تونس – فريق التحرير

 

دعت دائرة المحاسبات كافة الأحزاب السياسية والائتلافات والقائمات الحزبية والقائمات الائتلافية والقائمات المستقلة المشاركة في الانتخابات البلدية الى إيداع النسخ الأصلية من كشف الحساب البنكي الوحيد المفتوح بعنوان الحملة الانتخابية المذكورة وقائمة تأليفية للمداخيل والمصاريف الانتخابية ممضاة من قبل رئيس القائمة والوكيل المالي وفق الأنموذج المعد من قبل دائرة المحاسبات والمضمن بموقعها الالكتروني.

كما دعت الدائرة، في بلاغ لها الخميس 28 جوان/ حزيران 2018، إلى إيداع قائمة تفصيلية للتظاهرات والأنشطة والملتقيات المنجزة خلال الحملة الانتخابية مؤشر عليها من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والسجل المرقم والمختوم من قبل هيئة الانتخابات مدون به كل المداخيل والنفقات بصفة متسلسلة حسب تاريخ إنجازها دون شطب أو تغيير مع التنصيص على مرجع وثيقة الإثبات، إلى جانب دفتر وصولات التبرعات النقدية ودفتر وصولات التبرعات العينية.

دائرة المحاسبات: يتوجب على الأحزاب السياسية والائتلافات التي قدمت أكثر من قائمة في الانتخابات البلدية إيداع الوثائق المذكورة مرفوقة بالحسابية التأليفية الجامعية لكل العمليات المنجزة في مختلف الدوائر الانتخابية

وبيّن البلاغ أن تسليم هذه الوثائق يتمّ دفعة واحدة مقابل وصل مباشرة إلى الكتابة العامة لدائرة المحاسبات بتونس (القائمات المترشحة بولايات تونس وأريانة وبن عروس ومنوبة ونابل وبنزرت وزغوان). كما يمكن تسليم هذه الوثائق إلى كتابة إحدى غرفها الجهوية المختصة ترابيًا بكل من سوسة (القائمات المترشحة بولايات سوسة والمنستير والمهدية والقيروان ) وصفاقس (القائمات المترشحة بولايات صفاقس وقابس ومدنين وتطاوين ) وقفصة (القائمات المترشحة بولايات قفصة وسيدي بوزيد والقصرين وتوزر وقبلي) وجندوبة (القائمات المترشحة بولايات جندوبة والكاف وباجة وسليانة)، وذلك في أجل أقصاه 45 يومًا من تاريخ التصريح النهائي بنتائج الانتخابات البلدية.

ويتوجب على الأحزاب السياسية والائتلافات التي قدمت أكثر من قائمة في الانتخابات البلدية إيداع الوثائق المذكورة أعلاه مرفوقة بالحسابية التأليفية الجامعية لكل العمليات المنجزة في مختلف الدوائر الانتخابية التي قدمت فيما قائمات مترشحة. كما يتعين على القائمات المترشحة نشر حساباتها المالية بإحدى الصحف اليومية في ظرف شهرين (60 يومًا) من تاريخ التصريح النهائي بالنتائج وذلك وفق النموذج المختصر الذي أعدته دائرة المحاسبات والمضمن بموقعها الالكتروني، وفق ذات المصدر.

وعلى القائمات الفائزة تقديم لدائرة المحاسبات، وفق نفس الإجراءات، ما يفيد وجود من بين أعضائها معاق (تقديم نسخة مطابقة للأصل من بطاقة معاق).

وأفادت دائرة المحاسبات كافة القائمات المترشحة أنها تضع على الذمة خطًا هاتفيًا رقمه 7183019 لتقديم الإيضاحات والإرشادات اللازمة أو بموقعها الالكتروني www.courdescomptes.nat.tn.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قراءة في نتائج الانتخابات البلدية: تصويت عقابي.. وجدل حول المستقلين

جدل التغطية الإعلامية للحملة الانتخابية.. الإشهار السياسي هو الغاية؟