03-أكتوبر-2021

أمام المسرح البلدي في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة (ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تجمّع داعمون للرئيس قيس سعيّد أمام المسرح البلدي في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة صباح الأحد 3 أكتوبر/تشرين الأول 2021، مرددين شعارات تطالب بحل البرلمان "الشعب يريد حل البرلمان"، "كلنا قيس سعيّد"، كما وجهوا شعار "ارحل" لرئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي ورفعوا عديد الشعارات الأخرى المناوئة له.

وقدم بعض الحضور الورود والتحايا لعناصر من الشرطة التونسية التي كانت موجودة على عين المكان. وأكد المتظاهرون، من خلال شعاراتهم، "مساندتهم الكاملة لقرارات سعيّد التي اتخذها منذ 25 جويلية/ يوليو الماضي".

تجمّع داعمون للرئيس قيس سعيّد أمام المسرح البلدي في شارع الحبيب بورقيبة مرددين شعارات تطالب بحل البرلمان وتساند قرارات سعيّد وأخرى مناوئة لرئيس البرلمان

كما تجمع داعمون للرئيس سعيّد في عدد من المحافظات الأخرى مثل صفاقس ومدنين.

ويأتي هذا التجمّع بعد أسبوع من تجمّع آخر في نفس المكان، كان قد نظمه معارضون لتوجهات الرئيس وانتقدوا حينها خاصة الأمر الرئاسي الصادر في 22 سبتمبر/أيلول الماضي والذي يعطي صلاحيات مطلقة للرئيس سعيّد وهيمنة على مختلف السلطات. ورفع المحتجّون حينها شعارات مناهضة لما أقدم عليه رئيس الجمهورية، ونادوا بـ"إسقاط الانقلاب، والرجوع إلى الدستور، وعدم التحايل والغدر.." وغيرها من الشعارات.

وكان قد أصدر قيس سعيّد في 22 سبتمبر/ أيلول الماضي أمرًا رئاسيًا يمنحه سلطات واسعة وينظّم السلطات التنفيذية والتشريعية التي يمارسها عبر مراسيم غير قابلة للطعن. 

ويُذكر أن نشطاء ومدونين تونسيين كانوا قد دعوا على منصات التواصل الاجتماعي، خلال الأسبوع الأخير، إلى تحرك "احتفالي" وفق توصيفهم، لمساندة قرارات وتوجه الرئيس قيس سعيّد. وأكدوا أن التحرك سيكون صباح الأحد 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية.

وعبر البعض، على منصات التواصل، عن أنه سيمثل ردهم على التحرك الاحتجاجي ضد قرارات الرئيس الأحد الماضي وضد توجه رئيس البرلمان راشد الغنوشي، وتأكيدًا أن "لا رجوع إلى الوراء"، وفق تعبيرهم.

أمام المسرح البلدي في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة (ياسين القايدي/ الأناضول)

 

اقرأ/ي أيضًا:

دعمًا لقرارات سعيّد: مدونون وسياسيون يدعون للتجمع الأحد بشارع بورقيبة

حملة "مواطنون ضد الانقلاب": الداخلية "منعت" عقدنا اجتماعًا سياسيًا الأحد