دعت لاتباع قاعدة (3-6-9-12).. حملة لحماية الأطفال من خطر الانترنت

دعت لاتباع قاعدة (3-6-9-12).. حملة لحماية الأطفال من خطر الانترنت

1109 مشاهدة
دعوة لاتباع قاعدة (3-6-9-12) التي وضعها عالم النفس سيرج تيسرون في سنة 2008

الترا تونس – فريق التحرير

 

أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن عن إطلاقها حملة تحسيسية تحت شعار "التلفزة والانترنت باهين في دارك.. أما رد بالك لا يضرو صغارك"، وذلك في إطار التوقي والحماية من مخاطر الفضاء السيبرني.

دعت وزارة المرأة إلى اتباع قاعدة (3-6-9-12) التي توصي بأربع معايير: لا شاشات قبل 3 سنوات، لا ألعاب فيديو قبل 6 سنوات، لا انترنت دون مراقبة قبل 9 سنوات، ولا شبكات تواصل اجتماعي قبل 12 سنة

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذه الحملة تهدف إلى مزيد نشر الوعي لدى الأولياء لحماية أطفالهم من مخاطر الانترنت وسوء استعمال وسائل الاتصال الحديثة، وإلى تحسيسهم بما يمكن أن ينجم عن الفضاء السيبرني من وقوع في بعض المواقع الخطيرة ومشاهد العنف واحتمالات الإدمان على الانترنت.

وقد أطلقت الوزارة للغرض حملة توعوية على صفحتها الرسمية توضح اتباع قاعدة (3-6-9-12) التي وضعها عالم النفس سيرج تيسرون في سنة 2008 وتوصي بأربع معايير: لا شاشات قبل 3 سنوات، لا ألعاب فيديو قبل 6 سنوات، لا انترنت دون مراقبة قبل 9 سنوات، ولا شبكات تواصل اجتماعي قبل 12 سنة.

وزارة المرأة: سيتم إطلاق حملة عبر الإرساليات القصيرة تضم رسائل توعوية بأهمية وقاية الأطفال من مخاطر الانترنت

وأشارت وزارة المرأة إلى أنه سيتمّ الانطلاق في حملة عبر الانترنت وعبر الإرساليات القصيرة تضمّ رسائل توعوية بأهمية وقاية الأطفال من مخاطر الانترنت، لافتة إلى أنه سيتم كذلك إحداث لجنة وطنية تضمّ ممثلين عن مختلف الهياكل الحكومية المتدخلة إلى جانب الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية والمعهد الوطني للاستهلاك وجمعية التربية المدنية.

وبيّنت الوزارة أن هذه اللجنة تتولى بالأساس إعداد مشروع استراتيجية وطنية لوقاية الأطفال من سوء استعمال وسائل الاتصال الحديثة والفضاء السيبرني وتستهدف الأطفال والأولياء والمهنيين في مجال الطفولة والمهنيين في وسائل الاتصال الحديثة والجمعيات العاملة في مجال الطفولة ووسائل الإعلام.

لافتة الحملة

 

اقرأ/ي أيضًا:

عمالة الأطفال في تونس: تصاعد الظاهرة وقصور القوانين

معظمها يتعلق باستغلال الأطفال: تسجيل 742 حالة اتجار بالبشر في تونس