12-يناير-2022

حذّر من "مغبة جر البلاد إلى مربع القمع ومخالفة القانون واستهداف الناشطين السياسيين"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن حزب حراك "تونس الإرادة"، الثلاثاء 11 جانفي/يناير 2022، أن المنسق المحلي لحزب حراك تونس الإرادة ببني حسان من ولاية المنستير "تعرّض لمداهمة منزله بسبب نشاطه السياسي"، وذلك "بعد مكالمة هاتفية من رئيس مركز الأمن بالمنطقة سأله فيها إن كان سيشارك في مظاهرات 14 جانفي/يناير 2022 ومع من سيشارك"، وفقه.

"تونس الإرادة": مداهمة منزل منسق بالحزب بعد تلقيه مكالمة هاتفية من رئيس مركز أمن سأله فيها إن كان سيشارك في مظاهرات 14 جانفي 2022 ومع من سيشارك

وتابع، في بيان أصدره على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، أن "إثر المكالمة الهاتفية مباشرة حضرت سيارات أمنية إلى منزل المنسق المحلي للحزب من أجل جلبه بالقوة"، مستدركًا أنه "إثر تنزيل المنسق المحلي مقطع فيديو مصور على صفحته الرسمية والاستنجاد بالحزب وبالنيابة العمومية تراجعت القوات الأمنية وظلت في محيط المنزل"، حسب رواية الحزب.

وكان المنسق المحلي لحزب حراك تونس الإرادة ببني حسان من ولاية المنستير بدر الدين بوزاوش قد نشر، الثلاثاء، مقطع فيديو يوثق قدوم سيارات أمنية وعدد من الأمنيين أمام منزله.

وعبر الحراك، في هذا الصدد، عن استنكاره الشديد لاستهداف أحد نشطاء الحزب وقياداته المحلية، مطالبًا النيابة العمومية بالتحرك فورًا لردع المخالفين والتزام الجميع بالقانون. كما حمّل "كلًّا من النيابة العمومية، رأسًا، والمعتدين سلامة المنسق المحلي التابع للحزب" محذرًا من مغبة جر البلاد إلى مربع القمع ومخالفة القانون واستهداف الناشطين السياسيين".

ودعا حزب حراك "تونس الإرادة"، في سياق متصل، أنصاره ومنخرطيه للمشاركة في المظاهرة يوم 14 جانفي/يناير 2022، التي دعا إليها عدد من المكونات السياسية احتفالًا بالذكرى الـ11 للثورة واحتجاجًا على الانقلاب وإجراءاته الاستثنائية".


وكانت أحزاب ومكونات سياسية وشخصيات وطنية في تونس قد دعت للتظاهر في 14 جانفي/يناير 2022 بالتزامن مع الذكرى الـ11 للثورة التونسية، احتفالًا بذكرى الثورة واحتجاجًا على سياسات وتوجهات الرئيس التونسي قيس سعيّد. 

ومن بين الداعين للتظاهر يوم 14 جانفي/يناير 2022: التيار الديمقراطي، الحزب الجمهوري، حزب التكتل، حزب العمال، حركة النهضة، حملة "مواطنون ضد الانقلاب"، الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي، الوزير السابق عبد اللطيف المكي...

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس: أحزاب وشخصيات ومكونات سياسية تدعو للتظاهر في 14 جانفي ضد سياسات الرئيس

حراك "تونس الإرادة" يحذر من العودة لـ"قضاء التعليمات والمحاكمات السياسية"