23-مارس-2021

لقاءات متعددة بغاية دفع الاستثمار بين البلدين (صورة من الزيارة/ المصدر: الصفحة الرسمية لمنظمة الأعراف)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يُنهي وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي، الثلاثاء 23 مارس/ آذار 2021، زيارة عمل إلى دولة قطر، كانت قد امتدت لخمسة أيام، واندرجت في إطار "العمل على تعزيز التعاون الاقتصادي خاصة على مستوى دفع الاستثمار بين تونس وقطر"، وفق ما ورد في بلاغ  سابق صدر عن وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي.

التقى الكعلي في قطر بعدد من الوزراء في الحكومة القطرية إلى جانب لقاءات مع مسؤولي شركات في قطاعات تكنولوجيات الاتصال والسياحة والزراعة والطاقة

ومن أهداف هذه الزيارة تعزيز التعاون الثنائي واستغلال الإمكانيات المتاحة لدى البلدين لإعطائه دفعًا جديدًا في المرحلة الراهنة والقادمة، خاصة في ضوء خطة العمل للدفع الاقتصادي ما بعد أزمة كورونا، وفق ما أوردته ذات الوزارة.

وكان الكعلي مرفوقًا، خلال الزيارة، برئيس ديوان رئيس الحكومة المعز لدين الله المقدم. والتقى في قطر بعدد من الوزراء في الحكومة القطرية إلى جانب لقاءات مع مسؤولي كبرى الشركات ذات القدرات الاستثمارية المهمة الناشطة في عدة قطاعات على غرار تكنولوجيات الاتصال والسياحة والزراعة والطاقة وتباحث معهم حول فرص تعزيز التعاون الفني بين البلدين.

يُذكر أن وفدًا عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية (منظمة الأعراف) قد قدم في زيارة إلى قطر أيضًا وعلى رأسه رئيس الاتحاد سمير ماجول، تحديدًا من 21 إلى 24 مارس/ آذار 2021.

ورافق رئيس الاتحاد، في هذه الزيارة، حمادي الكعلي وهشام اللومي نائبي الرئيس وعبد السلام بن عياد عضو مجلس الأعمال المشترك التونسي القطري، وحسن القروي مدير العلاقات مع البلدان العربية بالاتحاد. 

يلتقي الثلاثاء أعضاء وفد الاتحاد بنظرائهم في غرفة تجارة وصناعة قطر للتباحث حول سبل تدعيم العلاقات التجارية والاستثمارية بين أصحاب الأعمال التونسيين والقطريين

ومن المنتظر أن يلتقي، الثلاثاء، أعضاء وفد الاتحاد بنظرائهم في غرفة تجارة وصناعة قطر وعلى رأسهم الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس الغرفة، للتباحث معهم حول سبل تدعيم العلاقات التجارية والاستثمارية بين أصحاب الأعمال التونسيين والقطريين، وفق بيان صدر عن منظمة الأعراف.

كما من المتوقع أن ينعقد، الثلاثاء بمقر الغرفة، اجتماع موسع بين وفدي الاتحاد وغرفة تجارة وصناعة قطر بحضور وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي ومجموعة من كبار المستثمرين القطريين.

علي الكعلي يؤدي زيارة عمل إلى دولة قطر في إطار العمل على تعزيز التعاون الإقتصادي خاصة على مستوى دفع الإستثمار، يؤدي...

Posted by Ministère du Développement de l'Investissement et de la Coop.Internationale on Friday, March 19, 2021

--وفد من الاتحاد في قطر بالتوازي مع زيارة السيد علي الكعلي ------------------------------------ يؤدي وفد من الاتحاد التونسي للصناعة...

Posted by UTICA Tunisie on Monday, March 22, 2021



اقرأ/ي أيضًا:

تغوّل السوق السوداء في تونس: أي دور لمجلس المنافسة؟

"بلوك تشين" في تونس.. القصة كاملة