خلال لقائه بالمشيشي.. ماجول: يجب طرح برنامج إنقاذ تشاركي لتنشيط الاقتصاد

خلال لقائه بالمشيشي.. ماجول: يجب طرح برنامج إنقاذ تشاركي لتنشيط الاقتصاد

رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول(كنزو تريبويار/أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت رئاسة الحكومة، الجمعة 18 سبتمبر/أيلول 2020، أن أولى جلسات الحوار الملتئمة اليوم  بين الحكومة والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية تطرقت إلى مساهمة منظمة الأعراف في النهوض بالاقتصاد الوطني وطرح برنامج إنقاذ تشاركي لإعادة الاستثمار لنسقه الطبيعي.

المشيشي: العلاقة بين الحكومة واتحاد الأعراف مبنية على الشراكة الفعليّة

وأثنى رئيس الحكومة هشام المشيشي، وفق بلاغ نشرته رئاسة الحكومة على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، على "العلاقة القوية بين الحكومة ومنظمة الأعراف المبنيّة على الشراكة الفعليّة وذلك بالنظر لمساهمة منظوريها في النهوض بالاقتصاد الوطني ودفع نسق الاستثمار إضافة إلى دورها المحوري في خلق الثروة الوطنية".

وذكّر رئيس الحكومة، في هذا الإطار، بالدور الرئيسي الذي لعبته منظمة الأعراف منذ تأسيسها في جميع المحطات التاريخية للبلاد وبأنها تعدّ إحدى ركائز الاقتصاد والنموّ وعماد الثروة لتونس.

ومن جهته، أشار وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، وفق نص البلاغ، إلى أن الجلسة تندرج ضمن سلسلة لقاءات تقوم بها الحكومة مع شركائها "بهدف إعداد تصورات مشتركة للخروج من الصعوبات الاقتصادية التي تفاقمت جرّاء أزمة كورونا"، مؤكدًا أن لقاءات أخرى ستتلوها على مستوى القطاعات.

ومن جانبه، أفاد رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول بأن الجلسة تطرّقت للوضع الاقتصادي والاجتماعي وضرورة طرح برنامج إنقاذ تشاركي لتنشيط الاقتصاد وإعادة الاستثمار لنسقه الطبيعي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

جامعة الصحة تدعو منظوريها إلى عدم قبول مرضى كوفيد قبل توفير أماكن لإيوائهم

للحد من انتشار الفيروس.. قرارات جديدة في سيدي بوزيد