خلاف بين الحكومة واتحاد الشغل حول تعيين مدير عام بنك BH؟

خلاف بين الحكومة واتحاد الشغل حول تعيين مدير عام بنك BH؟

أعلنت الحكومة فتح طلب ترشحات لخطة رئيس مدير عام

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشفت نشرية ماغراب كونفيدونسيال، في عدد الخميس 4 جويلية/يوليو 2019، أن خلافًا مستجدًا بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل حول تحديد المدير العام الجديد لبنك "بي هاش" الذي كان يُسمى سابقًا ببنك الإسكان قبل تغيير اسمه مؤخرًا بعد إطلاق طلب ترشحات بداية الشهر الجاري.

وقالت إن المستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة لطفي بن ساسي يعمل على فرض اسم معين لخلافة أحمد رجيبة الذي أصبح رئيسًا للبنك العربي التونسي.

ماغراب كونفيدوسيال: المستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة لطفي بن ساسي يريد تعيين ليليا المدب رئيسًا مديرًا عامًا لبنك "بي هاش"

وتنقل النشرية، المطلعة على الكواليس من مصادرها الخاصة، أن رئاسة الحكومة تدفع نحو تعيين ليليا المدب وهي خبيرة مصرفية تملك مكتب "LM Expert" وهي ابنة الزعيم السابق للحزب الشيوعي التونسي محمد حرمل.

وتُعرف المدب بدرايتها بالقطاع البنكي العمومي، وفق النشرية الأسبوعية، عبر دورها في إحالة بنك تونس الخارجي (Tunisian Foreign Bank) ومشاركتها في مجلس إدارة البنك الموجود في باريس. وقد اُتهمت بسعيها لتولي إدارة البنك المذكور وهو ما نفته وفق نفس المصدر.

غير أنه فيما يتعلق ببنك "بي هاش" وعلى خلاف رئاسة الحكومة، تؤكد "ماغراب" أن الفرع النقابي للاتحاد العام التونسي للشغل يرفض هذا التمشي، ويطالب بتعيين مدير عام جديد على أساس معيار الكفاءة وليس "الاعتبارات السياسية"، وفق ما ذكرته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس: تراجع الإنتاج الصناعي بنسبة 3,2 %

"ماغراب": مجموعة بوشماوي تفوز بصفقة رغم الموقف السلبي للجنة الصفقات العمومية