خلافات نداء تونس: انتخابات اللجنة المركزية في المنستير وآخرى في الحمامات!

خلافات نداء تونس: انتخابات اللجنة المركزية في المنستير وآخرى في الحمامات!

دعت سميرة بالقاضي اللجنة المركزية إلى الاجتماع السبت 13 أفريل 2019 بالحمامات

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت رئيسة المؤتمر الانتخابي لحركة نداء تونس سميرة بالقاضي، في بيان أصدرته الجمعة 12 أفريل/ نيسان 2019، كافة أعضاء اللجنة المركزية الـ217 إلى الاجتماع لانتخاب رئيس اللجنة المركزية للحزب يوم السبت 13 أفريل/ نيسان الجاري على الساعة الثانية بعد الزوال بالحمامات.

دعت رئيسة مؤتمر النداء سميرة بالقاضي اللجنة المركزية إلى الاجتماع السبت بالحمامات لانتخاب رئيس لها

وذكر البيان أن اللجنة المركزية تنتخب، وفق الفصل 26 من النظام الداخلي، في أول اجتماع لها، رئيس اللجنة ومساعدين اثنين له ،مشيرًا إلى كلًا من حافظ قائد السبسي وسفيان طوبال ترشّحا لخطة رئيس اللجنة.

وأكد أن "سميرة بالقاضي رئيسة لجنة مؤتمر نداء تونس المنتخبة هي وحدها المخولة للتحدث باسم المؤتمر إلى حين استكمال أشغاله وأن الدعوات المشبوهة لأطراف تحاول التشويش على سير العملية الانتخابية من شأنها أن تضع أصحابها تحت طائلة القانون".

 

في المقابل، أكد المكلّف بالإعلام في حركة نداء تونس منجي الحرباوي أن اللجنة المركزية للحزب التي تمّ انتخاب أعضائها الـ217 خلال المؤتمر ستعقد السبت 13 أفريل/ نيسان الجاري بالمنستير اجتماعًا لاستكمال عملية تركيزها وذلك بانتخاب رئيس لها ونائبين اثنين له.

وبيّن الحرباوي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن لجنة إعداد المؤتمر وجهت دعوة إلى أعضاء اللجنة المركزية لحضور اجتماع السبت ووجهت دعوة كذلك إلى رئيسة اللجنة التي قال إنها "تخلّفت عن حضور اجتماعات هذه اللجنة التي صادق عليها المؤتمرون".

منجي الحرباوي:  اللجنة المركزية للحزب التي تمّ انتخاب أعضائها الـ217 خلال المؤتمر ستعقد السبت 13 أفريل الجاري بالمنستير اجتماعًا لاستكمال عملية تركيزها

وأضاف أنه بعد استكمال عملية تركيز اللجنة المركزية، سيتمّ فتح باب الترشحات لعضوية المكتب السياسي يوم 25 أفريل/ نيسان الحالي وهو ما كانت الحركة قد أعلنت عنه مسبقًا وفق ما ينصّ عليه القانون الداخلي للحزب، موضحًا أن اللجنة المركزية هي التي ستقوم بانتخاب أعضاء المكتب السياسي (32 عضوًا) وانتخاب رئيس المكتب ومساعديه. وذكر أن القائمة التوافقية للمكتب السياسي والتي تمت المصادقة عليها قد سقطت لأن عددًا من أعضائها لم تتوفر فيهم الشروط المطلوبة، وفق تصريحاته.

يشار إلى أن خلافات جدت خلال مؤتمر نداء تونس الذي انتظم يومي 6 و7 أفريل/ نيسان 2019 حول طريقة تنصيب المكتب السياسي وذلك بين شق يترأسه حافظ قائد السبسي يدعو إلى إجراء عملية انتخاب للمكتب وشق يتزعمه سفيان طوبال يتمسك بالقائمة التوافقية التي صادقت عليها اللجنة المركزية الثلاثاء الفارط.

وفي الوقت الذي أكدت فيه رئيسة لجنة المؤتمر سميرة بالقاضي أنه تمّ رفض الطعون المقدمة في القائمة التوافقية، أعلن 4 أعضاء من اللجنة خلال ندوة صحفية انعقدت مساء الخميس 11 أفريل/ نيسان الجاري عن إسقاط هذه القائمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إلغاء نتائج انتخابات المكتب السياسي لنداء تونس

تطورات مؤتمر نداء تونس: الحسم في معظم الطعون