15-مارس-2020

رئيس لجنة الصحة بمجلس نواب الشعب

 

طالب رئيس لجنة الصحة بمجلس نواب الشعب خالد الكريشي، الأحد 15 مارس/آذار 2020، بضرورة تفعيل أمر الطوارئ وإخضاع كل من لم يمتثل لأوامر الحجر الصحي الذاتي للإقامة الجبرية بعد التنبيه عليه مرتين معبرًا عن أسفه من تسجيل عدم انضباط المواطن وعدم وعيه بخطورة هذا الفيروس، وفق قوله.

خالد الكريشي: التضامن الوطني الحقيقي للقضاء على هذا الفيروس سيبرز اللحمة الوطنية

وجاء تصريح الكريشي لمراسل "ألترا تونس"، خلال مشاركته في لجنة متابعة فيروس "كورونا" بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد، بمشاركة المندوب الجهوي للصحة بسوسة ومدير المستشفى الجامعي فرحات حشاد والإطارات الطبية ورؤساء الأقسام.

وأوضح محدثنا أن الاجتماع تناول الحلول وأهم الصعوبات والإشكاليات المتعلقة جراء انتشار فيروس "كورونا" والتوقعات بارتفاع أعداد المصابين.

وذكر أن أهم الصعوبات تتمثل في التجهيزات ومن ذلك توفّر سيارة واحدة للطب الاستعجالي (SAMU) لأربع ولايات وهي سوسة والمنستير والمهديّة والقيروان، إضافة للنقص في الإطار الطبي وشبه الطبي والنقص في تأمين المؤسسات العمومية الصحية خاصة إذا تكاثرت الحالات الوافدة على المستشفيات.

وأضاف رئيس لجنة الصحة بمجلس نواب الشعب أنه يجب تجنيد القوى في صورة وقوع الأسوأ والانتقال إلى المرحلة الثالثة، مشددًا أن التضامن الوطني الحقيقي للقضاء على هذا الفيروس سيبرز اللحمة الوطنية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الداخلية: من الوارد تشديد الإجراءات لمواجهة "كورونا"

الحجر الصحي الذاتي: ما هو؟ وكيف يمكن تطبيقه؟