31-يناير-2020

تواصل اعتصام 6 مستشارين بلديين في بن عروس بسبب خلافات مع رئيس البلدية

الترا تونس - فريق التحرير

 

يتواصل اعتصام 6 مستشارين بلديين في بن عروس بسبب خلافات مع رئيس البلدية بخصوص ملفات تهم لجنة المالية، وأعلن المستشارون استمرار اعتصامهم بالتوازي مع اتفاق رئيس البلدية مع نواب من كتل النهضة و"قلب تونس" والمستقبل"، في جلسة الجمعة 31 جانفي/كانون الثاني 2020، على فتح الملفات محل الجدل الإثنين المقبل.

أفادت رئيسة لجنة المالية بالبلدية ابتسام الماكني، في تصريح لـ"ألترا تونس"، أن الاعتصام يأتي على خلفية تعطيل رئيس البلدية لانعقاد اللجنة وسط شبهات في تبديد المال العام وسوء التصرف وفق تأكيدها

وأفادت رئيسة لجنة المالية بالبلدية ابتسام الماكني، في تصريح لـ"ألترا تونس"، أن الاعتصام يأتي على خلفية تعطيل رئيس البلدية لانعقاد اللجنة وسط شبهات في تبديد المال العام وسوء التصرف وفق تأكيدها.

وقالت إنه تم منع اللجنة من الانعقاد للنظر في ملف يهم صفقة المناطق الخضراء التي تتضمن، وفق تأكيدها، شبهات سوء تصرف، مبينة أنها "صُدمت" بمذكرة لإبداء الرأي في إبرام تعاقد مباشر مع طرف هو في حالة خصام مع البلدية، محذرة مما وصفتها القرارات الأحادية لرئيس البلدية بفتح عقد والتعامل مع صاحب الصفقة مجددًا.

كما أضافت، في حديثها معنا، أنه يوجد ملف آخر يتعلق بلزمة الأسواق الأسبوعية مشيرة إلى تلقيها شكاوى حول متابعة التصرف والملابسات بخصوص قرار إلغاء البتة للمرة الثانية، مطالبة بمدها بالملفات، وأشارت إلى أنه طُلب منها تقديم طلبات للنفاذ إلى المعلومة.

وأكدت أن لجنة المالية لها صلاحية متابعة التصرف وحق فتح الملفات وفق مجلة الجماعات المحلية، مضيفة أنه لا يوجد دور رقابي بدون إطلاع ونفاذ على المعلومة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الفخفاخ: أسعى لحكومة تضم قيادات حزبية من الصف الأول

إضراب عام لعمال النظافة بكامل البلاد يومي 26 و27 فيفري