27-نوفمبر-2022
 مدرب المنتخب الفرنسي

ديشان: "هناك لقاء ثالث، وعلينا أن نحترم البطولة، والمنافس الذي سنواجهه، وبقية المنافسين" (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال مدرب المنتخب الفرنسي، ديديه ديشان، الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، في مقابلة إعلامية مع قناة "تي.أف.1" الفرنسية، إنه سيُمكن بعض اللاعبين من الراحة في اللقاء الثالث للمنتخب الفرنسي أمام المنتخب التونسي، مستدركًا "لكن هناك لقاء ثالث، وعلينا أن نحترم البطولة، والمنافس الذي سنواجهه، وبقية المنافسين في المجموعة، بالنظر إلى حسابات التأهل".

مدرب المنتخب الفرنسي: "علينا ألا نُجازف كثيرًا، لم أحدد بعد عدد التغييرات، ولكن من المؤكد أننا سنقوم بعدد منها"

وتابع، في ذات التصريح، "علينا ألا نُجازف كثيرًا، لم أحدد بعد عدد التغييرات، ولكن من المؤكد أننا سنقوم بعدد منها".

 

 

وكان المنتخب الفرنسي أول المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني من منافسات مونديال قطر 2022، بعد فوزين على كل من أستراليا والدنمارك.

أما عن حضور هداف النادي الباريسي كيليان مبابي أمام المنتخب التونسي فقد صرح ديشان أنه يثني على مردوده دون ذكر أي تأكيد لتشريكه من عدمه أمام المنتخب التونسي، فيما قالت مواقع إعلامية فرنسية إن مبابي يرغب في المشاركة ضد تونس، أملًا في تحسين أرقامه مع منتخب فرنسا وفي نهائيات كأس العالم.

قالت مواقع إعلامية فرنسية إن مبابي يرغب في المشاركة ضد تونس، أملًا في تحسين أرقامه مع منتخب فرنسا وفي نهائيات كأس العالم

في المقابل، يواصل المنتخب التونسي استعداداته للمباراة الحاسمة أمام فرنسا وهو مطالب بالفوز فيها وانتظار مآل مباراة أستراليا والدنمارك على أمل نهاية هذه المباراة بهزيمة أستراليا أو بالتعادل، ليظفر بورقة المرور لأول مرة في تاريخه للدور الثاني من كأس العالم.

وكان المنتخب التونسي قد انهزم بعد أداء مخيب للآمال أمام المنتخب الأسترالي، بهدف دون مقابل، في ثاني مبارياته في نهائيات مونديال قطر 2022، بعد الظفر بنقطة تعادل ثمينة أمام الدنمارك في الجولة الافتتاحية.