11-سبتمبر-2021

فرق حفظ الصحة شرعت في تأمين المراقبة الصحية للأدوات المدرسية على مستوى مختلف مسالك التوزيع (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت وزارة الصحة، مساء الجمعة 10 سبتمبر/أيلول 2021، في إطار الوقاية من المخاطر الصحيّة التي يمكن أن تنجم عن استعمال الأدوات المدرسيّة، الأولياء إلى ضرورة اقتناء المواد المدرسية من المسالك المنظمة والمراقبة والمتضمّنة بالـتأشير للبيانات الضرورية (المصنّع والمورّد والتركيبة والمواد المكونة لها،...).

وزارة الصحة تدعو الأولياء إلى ضرورة اقتناء المواد المدرسية من المسالك المنظمة والمراقبة والمتضمّنة بالـتأشير للبيانات الضرورية (المصنّع والمورّد والتركيبة والمواد المكونة لها،...)

كما دعتهم، في بلاغ أصدرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، إلى تجنب اقتناء الأدوات المدرسية  التي يمكن أن تتسبّب من حيث الشكل أو اللون أو الرائحة في خلط بذهن التلميذ بينها وبين المواد الغذائية (ممحاة في شكل غلال أو حلوى، لصاق معلّب في شكل رضّاعة أو قارورة مشروبات، ...) وما يمكن أن ينجر عن ذلك من أخطار جراء سوء الاستعمال كالاختناق أو التسمّم بالإضافة إلى ضرورة اقتناء اللصق المدرسي الخالي من المواد المحلّة العضوية.

وأشارت الوزارة، في هذا الصدد، إلى أن فرق حفظ الصحة شرعت في تأمين المراقبة الصحية بالتنسيق مع المصالح المتدخلة للأدوات المدرسية على مستوى مختلف مسالك التوزيع مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لحجز المستلزمات المدرسية التي تشكل خطرًا على صحة الأطفال وسلامتهم وذلك طبقًا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل، وفق ما جاء في نص البلاغ. 

ويأتي بلاغ وزارة الصحة أيامًا قليلة قبل العودة المدرسية المبرمجة يوم 15 سبتمبر/أيلول 2021. وتشهد هذه الفترة من كل سنة انتشارًا واسعًا للمواد المدرسية في الأسواق غير المنظمة والموازية التي تعرف إقبالًا كبيرًا من فئة هامة من التونسيين نظرًا لانخفاض أسعار المواد المعروضة مقارنة بالمكتبات والمساحات المنظمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأعراف: التجارة الدولية تؤيد تونس في نزاعها مع المغرب حول الكراس المدرسي

وزير التربية: إحداث 20 مؤسسة تربوية جديدة ونحو التخفيف في البرامج المدرسية