حملة افتراضية لنقل مقر

حملة افتراضية لنقل مقر "تويتر" من دبي إلى تونس

طالب ناشطون بنقل مقر تويتر من دبي إلى تونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

أطلق نشطاء حملة واسعة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لنقل المكتب الإقليمي لشركة الموقع في الشرق الأوسط من إمارة دبي الإماراتية إلى تونس، وذلك بسبب ما اعتبروه توظيفًا سياسيًا تقوم به الإمارات من خلال استغلال تويتر لحجب عديد الهشتاغات التي لا تتناسب مع مصالحها.

وكان قد واجهت شركة تويتر مؤخرًا انتقادات واسعة لسياساتها في منطقة الشرق الأوسط بعد تزايد في وتيرة حظر حسابات ناشطين معارضين ومدافعين عن حقوق الإنسان، الأمر الذي دفعها إلى التوضيح حيث بيّنت عبر حسابها لمنطقة الشرق الأوسط أنه من الممكن للأخطاء أن تحدث في نطاق عملها الواسع مؤكدة أنها تسعى إلى تطبيق سياساتها بعدل ونزاهة على الجميع.

اقترح عديد الناشطين نقل مقرّ تويتر من دبي إلى تونس باعتبارها عاصمة الديمقراطية في العالم العربي

وأضاف حساب الشركة أنه "في الآونة الأخيرة، أثناء إجراءات تدقيق روتينية على النشاطات المزعجة وعمليات تطبيق قوانين تويتر الأخرى، تم تعليق عدد من الحسابات في مصر عن طريق الخطأ. نعتذر عن ذلك".

واقترح، في الأثناء، عديد النشطاء نقل مقرّ "تويتر" من دبي إلى تونس باعتبارها عاصمة الديمقراطية في العالم العربي ولاحترام حقوق الإنسان والحريات فيها. وقد تمّ في هذا الإطار إطلاق هاشتاغ "تغيير مكتب تويتر بدبي إلى تونس" من عديد الدول العربية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس أول دولة من خارج مجلس أوروبا تنضم لاتفاقية "لانزاروت" لحماية الأطفال

بعد الحملة المواطنية "نظف بلادك".. وزارة البيئة على الخط