20-يوليو-2019

اتهم الحكومة بإقصاء الجبهة الشعبية من الانتخابات (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكّد الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي، خلال ندوة صحفية السبت 20 جويلية/يونيو، 2019 أنّ المدير التنفيذي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات أعلمه الجمعة أنه لا يمكن لائتلاف الجبهة الشعبية الترشح للانتخابات التشريعية باسمها بعد حصول حزب يحمل ذات الاسم على تأشيرة قانونية للنشاط.

واتهم الهمامي الحكومة بإنشاء هذا الحزب الجديد لتدمير الجبهة الشعبية وحرمانها من الترشح للانتخابات المقبلة وفق قوله، مشيرًا إلى أنه تمت الموافقة على منح التأشيرة لهذا الحزب الجديد في ظرف 48 ساعة.

حمة الهمامي: الخلافات التي جدّت صلب الجبهة الشعبيّة هي خلافات سياسية حول العلاقة مع منظومة الحكم واستقلالية الجبهة 

وقال إن حكومة الشاهد التي قدّمت جملة من التعديلات ضمن القانون الانتخابي لإقصاء أطراف أخرى سعت أيضًا إلى تكوين حزب جديد باسم "الجبهة الشعبية" لإقصاء الائتلاف الذي يحمل نفس الاسم وإزاحة أيّ منافس لها، وفق قوله.

واعتبر الهمامي أنّ الخلافات التي جدّت صلب الجبهة الشعبيّة هي خلافات سياسية حول العلاقة مع منظومة الحكم واستقلالية الجبهة الشعبيّة عن شقّي الحكم المتمثّلة أساسًا في حركة نداء تونس وحركة النهضة، قائلًا إن جهات، في إشارة لحزب "الوطد"، تريد معارضة النهضة فقط دون الطرف الآخر.

ولكن أكد أنّ الجبهة الشعبية ستظل قائمة وستقدّم قائماتها للانتخابات التشريعية المقبلة وستخوض هذه المعركة السياسية رغم وعيها بالأوضاع الخطيرة، على حد تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حركة النهضة تعلن "تدقيق" و"مراجعة" قائماتها الانتخابية للتشريعية

رسميًا: الباجي قايد السبسي لم يختم القانون الانتخابي المعدّل