05-يناير-2019

ينفذ اتحاد الشغل إضرابًا عامًا وطنيًا يوم 17 جانفي 2019 (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام المساعد المكلف بالوظيفة العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ، السبت 5 جانفي/ كانون الثاني 2019، أن المفاوضات بين الاتحاد والحكومة مازالت متعثرة ولم يتم التوصل إلى حل يرضي الطرفين، مضيفًا أن إضراب 17 جانفي/ كانون الثاني الجاري مازال قائمًا إلى حد الآن، حسب قوله.

وبيّن حفيظ، خلال إشرافه على الهيئة الإدارية الاستثنائية للاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد، أن العروض التي قدمتها الحكومة لم ترض الطرف النقابي بالرغم من وجود عدة مساعي من العديد من الأطراف وتواصل اللقاءات بين الأمين العام لاتحاد الشغل ورئيس الحكومة.

حفيظ حفيظ: اتحاد الشغل يواصل مساندته لكل الأسلاك والقطاعات دون استثناء لكن مع وجود ضوابط 

وبخصوص ملف حضائر ما بعد الثورة، أفاد حفيظ أن الجلسة التي تمت بتاريخ 28 ديسمبر/ كانون الأول الماضي تم خلالها حسم المسألة نهائيًا ولم يبق سوى عملية التدقيق في القائمات التي لن تتجاوز شهر مارس/ آذار القادم للمرور إثر ذلك الى الشروع الفعلي في عملية التسوية، مشددًا على أنها نقلة نوعية وإيجابية في هذا الملف.

وأشار إلى أن المنظمة الشغيلة تواصل مساندتها لكل الأسلاك والقطاعات في مطالبها دون استثناء على غرار أساتذة التعليم الثانوي الذين تمت مرافقتهم في سبع جلسات ولم يتم التوصل إلى حلول ترضي الطرفين لكن مع وجود ضوابط أعلنها اتحاد الشغل صراحة وهي بالأساس عدم مساندة نوع من الاحتجاجات والنضالات التي يمكن أن تخلق فجوة بين الاتحاد والرأي العام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الطبوبي: مقترحات الحكومة غير جدية في قطاع الوظيفة العمومية

قبل الإضراب العام المرتقب.. مفاوضات جديدة تخص الوظيفة العمومية