04-مايو-2021

إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 11016 حالة (وسيم الجديدي/Sopa images)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الصحة، مساء الثلاثاء 4 ماي/ آيار 2021، تسجيل 1405 إصابات جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 3 ماي / آيار 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 314152 إصابة.

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل 101 وفاة جديدة بالفيروس، مؤكدة أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 11016 حالة.

وزارة الصحة: إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 11016 حالة

وكانت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة ومديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية قد جددت، صباح الثلاثاء، التأكيد أن الوضع الوبائي في تونس لا يزال حرجًا وخطيرًا جدًا.

وأوضحت، في مداخلة لها على إذاعة "شمس أف أم"، أن نسبة التحاليل الموجبة المسجلة للمصابين بفيروس كورونا لا تزال تتراوح بين 25% و30% وهو ما يدل، وفق بن علية، على أن مستوى العدوى مرتفع جدًا، فضلًا عن عدد الوفيات الذي لا يزال كبيرًا، لافتة إلى أن تراجع عدد الوفيات المسجلة في اليومين الأخيرين مرتبط بالإبلاغ خاصة مع تزامن الفترة مع عطلة نهاية الأسبوع، حسب تصريحها.

وأكدت المسؤولة بوزارة الصحة أن مستوى الحذر في تونس مرتفع جدًا نظرًا لحساسية الوضع الوبائي الراهن. 

وفيما يتعلق بسلالات فيروس كورونا الموجودة في تونس، أشارت نصاف بن علية إلى أن آخر نتائج التقطيع الجيني التي وصلت للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، لا تقدم أي معطيات حول وجود سلالات أخرى في تونس على غرار الهندية أو البرازيلية أو الجنوب إفريقية، موضحة أن السلالة الطاغية من حيث الانتشار في الوقت الراهن هي السلالة البريطانية.

كما أشارت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة إلى أن هناك عدة تحورات لفيروس كورونا، لكن ليست لها أعراض خطرة، حسب تقديرها.

الأرقام الرئيسيّة المسجّلة بتاريخ 03 ماي 2021 #كوفيد_19 ----

Posted by ‎Ministère de la santé وزارة الصحة‎ on Tuesday, May 4, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

بن علية: الوضع الوبائي في تونس لا يزال حرجًا وخطيرًا جدًا

تقدّم بنسق بطيء جدًا في الحملة الوطنية للتلقيح