01-أغسطس-2018

لا تزال تتصدر قائمة الشخصيات السياسية التي يثق بها التونسيون

الترا تونس – فريق التحرير

 

تصدّرت النائب بالبرلمان التونسي والقيادية في حزب التيار الديمقراطي سامية عبو قائمة الشخصيات السياسية التي يثق التونسيون بها بنسبة 35 في المائة، وذلك وفق البارومتر السياسي لمؤسسة سيغما كونساي الخاص بشهر جويلية/ تموز 2018.

وجاء القيادي في حركة النهضة عبد الفتاح مورو في المرتبة الثانية بنسبة 29 في المائة يليه ناجي جلول بـ27 في المائة. وكانت المرتبة الرابعة من نصيب الصافي سعيد بنسبة 25 في المائة ليحتل رئيس الحكومة يوسف الشاهد المرتبة الخامسة بنسبة 24 في المائة.

اعتبر 86.2 في المائة من التونسيين أن البلاد تسير في طريق خطأ وفق الباروماتر السياسي لمؤسسة سيغما كونساي الخاص بشهر جويلية الماضي

وضمّت قائمة "خماسي المؤخرة"، وفق البارومتر الذي نشرته صحيفة المغرب الصادرة الأربعاء 1 أوت/ آب 2018، حافظ قائد السبسي بـ5 في المائة، برهان بسيس 6 في المائة، مهدي بن غربية 6 في المائة، عماد الحمامي 7 في المائة ونور الدين البحيري 7 في المائة.

كما سجّل البارومتر نسبة قياسية من التشاؤم لدى التونسيين إذ اعتبر 86.2 في المائة من التونسيين أن البلاد تسير في طريق خطأ.

وتمّ كذلك تسجيل تراجع حاد للرضا عن أداء رأسي السلطة التنفيذية، إذ تراجعت بـ8.4 في المائة بالنسبة لرئيس الحكومة وبـ5.9 في المائة لرئيس الجمهورية. وقد حققا أسوأ نسبة لهما منذ أكثر من سنة، 56.5 في المائة ليوسف الشاهد و37 في المائة للباجي قائد السبسي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

البارومتر السياسي: سامية عبو أكثر شخصية سياسية يثق فيها التونسيون

الأعلى منذ 2015: نسبة التشاؤم لدى التونسيين تبلغ 82.3 % وفق البارومتر السياسي