31-أغسطس-2020

دعوة لتكوين حكومة إنقاذ وطني مشكّلة من كفاءات حزبية ومستقلة (أمين الأندلسي/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا حزب الحراك البرلمان إلى عدم إعطاء الثقة لحكومة هشام المشيشي وإعادة الأمر للرئيس ودعوته لاحترام نتائج الانتخابات والتعامل بجدية مع مقترحات الكتل البرلمانية بالتشاور معهم للتوافق على رئيس حكومة سياسي يحظى بأغلبية وحزام سياسي معتبر، وفق بلاغ  للحزب نٌشر الأحد 30 أوت/ أغسطس 2020.

حزب الحراك يدعو الرئيس لاحترام نتائج الانتخابات والتعامل بجدية مع مقترحات الكتل البرلمانية

وحمّل حزب الحراك المسؤولية أيضًا للأحزاب داخل البرلمان "لمساهمتهم في ترذيل المشهد وعدم الالتقاء حول مشترك وطني يضمن الاستقرار وتجاوز الأزمة"، وفق تقديره.

وعبّر الحراك عن عميق انشغاله "للحالة الخطيرة التي تمر بها البلاد على كل المستويات، السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية"، داعيًا إلى التنبه إلى خطورتها والعمل الاستعجالي لحلها، ومؤكدًا رفضه المبدئي لتجاوز شرعية الصندوق وعدم احترام آليات الديمقراطية وما أفرزته من مكاسب للبلاد.

وجدد، في ذات السياق، دعوته لتكوين حكومة إنقاذ وطني مشكّلة من كفاءات حزبية ومستقلة وللاستعجال بتركيز المحكمة الدستورية حتى لا يقع التلاعب بالدستور وتوظيفه المصلحي، مع ضرورة مراجعة القانون الانتخابي، مذكرًا بدعوته إلى هدنة اجتماعية تحترم مطالب الشغالين والطبقة الضعيفة والعاطلين ولا تعطل المسار الحكومي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عدنان منصر: لهذا انسحبت من الحراك ويجب التفكير من الآن في انتخابات 2024 (حوار)

حزب الحراك: خالد الطراولي رئيسًا للحزب خلفًا للمرزوقي