حركة حماس وأحزاب جزائرية تهنئ قيس سعيّد

حركة حماس وأحزاب جزائرية تهنئ قيس سعيّد

فاز قيس سعيّد حسب النتائج التقديرية بالرئاسية (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية عبد الرزاق مقري أن تونس والديمقراطية فيها انتصرتا بفوز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيّد في الانتخابات الرئاسية مضيفًا أن الثورة المضادة انهزمت وانتصرت الهوية الشعبية الأصيلة.

وبيّن مقري، في تدوينة نشرها عبر حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مساء الأحد 13 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، أن فلسطين انتصرت وانهزم التطبيع وأن النزاهة انتصرت وانهزم الفساد بفوز سعيّد.

من جهته، قال الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي المرشح للرئاسيات في الجزائر عز الدين ميهوبي إنه يهنئ الشعب التونسي "على اجتيازه امتحان الانتخابات الرئاسية بحس ديمقراطي متمدّن، وباختيار حر وسيّد".

كما توجه ميهوبي، عبر تدوينة في حسابه بتويتر، بالتهنئة لقيس سعيّد لنيله ثقة الشعب التونسي لقيادته وتحقيق أمانيه في الحرية والتنمية وبناء مجتمع أساسه المعرفة والحداثة.

 

 

وفي سياق متصل، تقدمت حركة حماس الفلسطينية بالتهنئة لقيس سعيّد بفوزه في الانتخابات الرئاسية معبرة عن ترحيبها بفوزه ومعتبرة أن ذلك يعدّ دعمًا كبيرًا للقضية الفلسطينية والقضايا العادلة. كما هنأت الشعب التونسي بهذه التجربة الديمقراطية الرائعة.

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الداخلية: وفاة سائح فرنسي وإصابة عسكري إثر الاعتداء عليهما

النهضة: قيس سعيّد عبّر عن استعداده للتعاون معنا