"حركة تحيا تونس".. الحزب الجديد ليوسف الشاهد

رئيس الحكومة يوسف الشاهد يؤسس حزبًا جديدًا (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

اُعلن اليوم الأحد، 27 جانفي/كانون الثاني 2019 في اجتماع بمدينة المنستير، أن المشروع السياسي الذي يقوده رئيس الحكومة يوسف الشاهد يحمل اسم "حركة تحيا تونس".

وأكد القيادي في الحركة الجديدة سليم العزابي أن الحزب الجديد يعمل على توحيد القوى الديمقراطية والتقدمية، مشددًا على ضرورة "وجود قوة سياسية لا تتعامل مع السلطة كغنيمة" في إحاله للحزب الجديد. وأضاف أنه يجب "التمسك بالدولة المدنية والقيم الحداثية" من جانب ثان.

وقال النائب وليد الجلاد من جهته، في تصريح إعلامي، إن الحركة الجديدة ستكون "حزبًا مؤسّساتيًا دون قيادة أفقية" أي دون تعيين أمين عام للحركة أو رئيس لها وإنّما تعيين منسّق عام فقط وفق تعبيره. وأشار لانطلاق المشاورات لتجميع ما أسماها العائلة السياسية الوسطية.

المشروع السياسي الذي يقوده رئيس الحكومة يوسف الشاهد يحمل اسم "حركة تحيا تونس" ولن يتضمن أمينًا عامًا أو رئيسًا

فيما أكد أمين عام حركة مشروع تونس محسن مرزوق، في اجتماع الأحد أيضًا، أن حزبه سيجتمع بقيادات من المشروع السياسي الجديد للشاهد لتباحث صيغ التحالف الممكنة لانتخابات 2019، مشددًا أن المنافس السياسي الوحيد لحزبه هو حركة النهضة.

وكانت قد أعلنت يوم السبت مجموعة من المنشقين مؤخرًا عن حزب آفاق تونس يتصدرهم الكاتب العام للحكومة رياض المؤخر عن التحاقهم بالمشروع السياسي الجديد ليوسف الشاهد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أنا يقظ: فرنسا تستعمل الشاهد في ملف مروان المبروك

سيغما كونساي: الشاهد والنهضة يتصدران نوايا التصوي