14-أغسطس-2018

حرب تصريحات بين زيتون وبن سالم

الترا تونس - فريق التحرير

 

هاجم القيادي في حركة النهضة والمستشار السياسي لرئيسها لطفي زيتون، عبر حسابه على فيسبوك، القيادي في الحركة والنائب بالبرلمان محمد بن سالم، متهمًا إياه بأنه "يحاول تأسيس بوليس رأي ويصادر الرأي ويزيف الحقيقة". كما اتهم زيتون بن سالم بأنه "ينشر مسائل داخلية مازال النقاش جاريًا فيها داخل المؤسسات".

محمد بن سالم: لطفي زيتون يغرد خارج السرب ولا يمثل التيار الإصلاحي داخل حركة النهضة

وجاءت تدوينة زيتون على خلفية تصريحات لبن سالم في إذاعة ديوان.آف.آم الإثنين 13 أوت/أغسطس 2018 قال فيها إن زيتون "يغرد منذ مدة طويلة خارج السرب" وأشار لموقفه المخالف للموقف الرسمي للحركة من مسألة تغيير الحكومة.

كما نفى بن سالم في تصريحه أن يكون زيتون ممثّلًا للتيار الإصلاحي التقدمي في حركة النهضة، قائلًا إن زيتون تبنّى "رأيًا محافظًا" خلال المؤتمر العاشر لحركة النهضة من خلال دفاعه عن فكرة تعيين أعضاء المكتب التنفيذي من رئيس الحركة وليس عبر الانتخاب. وقد كتب زيتون حول هذه النقطة في تدوينته "الإصلاح في ذهنه يتعلق بمسألة تنظيمية تقنية متعلقة بإفراز المكتب التنفيذي!".

ويُلاحظ المتابعون للشأن السياسي في تونس اختلاف تصريحات زيتون عن قسم واسع من قيادات وقواعد حركة النهضة، وهو الذي يروج لنفسه كممثل للتيار الإصلاحي التقدمي داخلها.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

عضو في "مجلس شورى النهضة" لزيتون: "أنت مصيبة على الحركة"

حركة النهضة: بعض مسائل تقرير لجنة الحريات قد تهدد الأسرة والمجتمع