04-أبريل-2019

الحزب سيقدم مرشحًا من داخله أو سيدعم مرشحًا من خارجه (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت حركة النهضة، في بلاغ الخميس 4 أفريل/نيسان 2019، عن انطلاقها قريبًا في إدارة حوار داخل مؤسساتها وهياكلها القيادية للتوافق حول الخيار المناسب لمشاركتها في الانتخابات الرئاسية 2019 مشيرة إلى قرارها السابق بالمشاركة سواء عبر تقديم مرشح من داخلها أو دعم مرشح من خارجها.

ودعت، في سياق متصل، المواطنين الذين بلغوا السن القانونية للمبادرة بالتسجيل في الانتخابات، داعية إلى توفير الظروف المناسبة لإنجاح مرحلة التسجيل التي تبدأ يوم 10 أفريل/نيسان 2019.

النهضة: الدعوة إلى إطلاق حوارات ونقاشات جدية وعميقة حول الاختيارات الاقتصادية والاجتماعية المستقبلية لتونس

من جانب آخر، أدانت حركة النهضة في بلاغها ما وصفته بالخطاب العنيف والإقصائي المعتمد من بعض الأطراف "الذي يعكس في جوهره فقر البرامج والعجز عن تقديم المقترحات البناءة والارتداد عن المشروع الديمقراطي الذي توافق التونسيون حوله"، مضيفة أنها تجدد دعوتها إلى إطلاق حوارات ونقاشات جدية وعميقة حول الاختيارات الاقتصادية والاجتماعية المستقبلية لتونس وأن يكون التنافس الانتخابي بين الأحزاب مبنيًا على برامج ومشاريع واقعية، وفق نص البيان.

وذكّرت حركة النهضة، في سياق آخر، بالذكرى 30 لانتخابات 2 أفريل/نيسان 1989، مشيرة إلى تزييفها وتمثلها كـ"منعرج أليم في تاريخ تونس الحديثة ووضع البلاد على طريق الأزمة والانسداد" وفق ما أوردته في بيانها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالأسماء: المعارضة تتهم فريق الشاهد بالتلاعب والتورط في ملفات فساد

رفض دعوى لتعليق أشغال مؤتمر نداء تونس