27-أبريل-2021

نددت باستمرار المحاكمات السياسيّة بمصر والتنكيل بالمعارضين (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدانت حركة النهضة، الثلاثاء 27 أفريل/نيسان 2021، بشدّة تنفيذ السلط المصرية إعدامات بحق 17 معتقلًا سياسيًّا من بينهم شيوخ تجاوزوا سنّ الثمانين ليلة النصف من رمضان الموافق رمضان 26 أفريل/نيسان الجاري، وفق ما كشفت عنه منظمات حقوقيّة وتداولته وكالات الأنباء.

واعتبرت النهضة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن هذه الإعدامات التي تأتي إثر محاكمات صوريّة فاقدة لمقومات المحاكمات العادلة ودون أدنى ضمانات لحقوق المتّهمين، وفق تقديرها.

النهضة: هذه الإعدامات التي تأتي إثر محاكمات صوريّة فاقدة لمقومات المحاكمات العادلة ودون أدنى ضمانات لحقوق المتّهمين

وقالت، في هذا الإطار، إنها تضمّ صوتها إلى جميع الأصوات الحرّة المنددة باستمرار المحاكمات السياسيّة بمصر والتنكيل بالمعارضين، وفق ما جاء في نص البيان.

كما أكدت "حاجة الشعب المصري الشقيق للمصالحة والسماحة والسلم والتعقل بديلًا عن الانتقام والتشفّي وتوريث الأحقاد والثأر"، وفق تعبيرها.

يذكر أن وسائل إعلام عربية تداولت خبرًا مفاده أن مصلحة السجون التابعة لوزارة الداخلية المصرية نفّذت، صباح الاثنين 26 أفريل/نيسان الجاري، أحكام الإعدام بحق 17 مواطناً من الصادر بحقهم أحكام بالإعدام شنقاً، منهم الشيخ عبد الرحيم جبريل، ذو الثمانين عاماً، وهو أحد أبطال حرب أكتوبر/تشرين الأول.

 

اقرأ/ي أيضًا:

صورة تلقي السيسي للقاح كورونا بدون إبرة تثير موجة سخرية عبر مواقع التواصل

شورى النهضة: تعطيل الرئيس للتحوير الوزاري عطّل مصالح ودواليب الدولة