17-نوفمبر-2019

أكدت على استقلالية رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت حركة النهضة، في بلاغ السبت 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، كل القوى السياسية والاجتماعية إلى الانخراط في المفاوضات المتعلقة بتشكيل الحكومة "على أساس برنامج شامل يعبئ كل طاقات البلاد المادية والمعنوية لمجابهة تحديات المرحلة الاقتصادية والاجتماعية".

وأكدت، في بلاغها الصادر إثر اجتماع مكتبها التنفيذي بصفة استثنائية، على استقلالية رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي و"على كفاءته وخبرته الاقتصادية والمالية عامة وفي الشأن الفلاحي خاصة" مضيفة أنه شخصية "مشهود لها بنظافة اليد والتحمس لخدمة الدولة ومحاربة الفساد والتطلع إلى إحداث نقلة إيجابية في حياة التونسيات والتونسيين". 

أكدت حركة النهضة على "استقلالية شخصية السيد الحبيب الجملي رئيس الحكومة المكلف وعلى كفاءته وخبرته الاقتصادية والمالية عامة وفي الشأن الفلاحي خاصة"

كما أكدت على تشريك فئتي المرأة والشباب في التشكيل الحكومي المقبل تفعيلًا لمقتضيات الدستور واعترافًا بمكانة هذه الفئات في تونس الجديدة، وفق نص البلاغ.

من جانب آخر، عبرت حركة النهضة عن إدانتها الشديدة للعدوان الصهيوني على غزة وعلى مواطنيها العزل إلا من إرادة الحياة والتحرر من ربقة الاستعمار، مهيبة بكل قوى التحرر في العالم الى إدانة العدوان والى مناصرة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانب حقه في تحرير وطنه من الاستعمار الصهيوني الغاشم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما قصة كتابة الدولة للفلاحة ورؤساء الحكومات في تونس؟

من هو رئيس الحكومة المقترح الحبيب الجملي؟