03-يناير-2019

دعت لمصالحة تنهي حالة التقاتل في سوريا

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت حركة النهضة، في بيان الخميس 3 جانفي/كانون الثاني 2018 إثر انعقاد مكتبها التنفيذي، إلى مصالحة وطنية شاملة في سوريا "يستعيد بها الشعب السوري حقه في أرضه وفِي حياة ديمقراطية، وتضع حدًا للتقاتل وما انجر عنه من مآسي إنسانية وتعيد لسوريا مكانتها الطبيعية في المنظمات الدولية والعربية".

دعت حركة النهضة الحكومة إلى مزيد دعم تجربة الحكم المحلي ورعايتها 

وثمّنت حركة النهضة، في جانب آخر، ما وصفتها الإرادة والمثابرة التي تبديها الحكومة واتحاد الشغل في الحوار والتفاوض من أجل التوصل إلى اتفاقيات "تستجيب لمطالب الشغالين وأعوان الوظيفة العمومية وتساعد على تحسين أوضاعهم الاجتماعيّة وحماية مقدرتهم الشرائية، ضمن إمكانيات الدولة وتوازناتها المالية".

وأضافت، في ذات السياق، أنها تأمل أن تتوصل سلطات الإشراف والنقابات في قطاع التعليم الثانوي والتعليم العالي إلى اتفاقات تراعي مصالح القطاعات المعنية داعية إلى عدم تعطيل سير المرفق التعليمي الثانوي والعالي.

كما دعت حركة النهضة الكتل النيابيّة إلى مزيد العمل والتنسيق من أجل توفير المناخات الملائمة قصد استكمال الهيئات الدستورية والمستقلة من محكمة دستورية وهيئة الانتخابات وهیئة حقوق الإنسان وهیئة الحوكمة الرشیدة ومكافحة الفساد.

وطالبت الحركة الحكومة، في جانب آخر، لمزيد دعم تجربة الحكم المحلي ورعايتها عبر الرفع من نسق التكوين والتدريب إلى جانب تدعيمها بالإمكانيات المادية والتجهيزات الضرورية، وذلك وفق نص البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ينتميان إلى كتيبة التوحيد والجهاد: تعرف على الإرهابيين اللذين تم القضاء عليهما

10% من الإرهابيين التونسيين في بؤر التوتر من النساء