حركة النهضة تدعم تفويض الفخفاخ لإصدار مراسيم

حركة النهضة تدعم تفويض الفخفاخ لإصدار مراسيم

قبول حركة النهضة بمبدأ التفويض

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت حركة النهضة، الخميس 26 مارس/آذار 2020، قبولها بمبدأ تفويض مجلس نواب الشعب لرئيس الحكومة إلياس الفخفاخ لإصدار مراسيم "على أن يكون ذلك في غرض معين كما أكد الدستور ولآجال محددة، وهو ما يتعلق بمقاومة وباء الكورونا بشكل فعال وسريع دون غيره".

أعلنت حركة النهضة، الخميس 26 مارس/آذار 2020، قبولها بمبدأ تفويض مجلس نواب الشعب لرئيس الحكومة إلياس الفخفاخ لإصدار مراسيم

ودعت في بلاغ، باسم المكتب التنفيذي، الحكومة إلى مزيد بذل الجهد لمحاصرة هذا الوباء عبر تكثيف التحاليل لتقصي مدى انتشار الفيروس بشكل أسرع، وتطبيق القانون على المخالفين لإجراءات الحجر، مع مطالبتها لتفعيل الاجراءات الاجتماعية والاقتصادية الكفيلة بدعم الفئات الاجتماعية والشغلية الهشة.

وأثنت، في سياق متصل، بالمجهود المبذول من جميع السلط وخاصة في القطاع الصحي والأمني والعسكري، وأيضًا على مجهودات الولاة والمعتمدين والمجالس البلدية.

كما ثمنت مواصلة مجلس نواب الشعب أشغاله والقيام بواجبه الوطني في هذه الأزمة، الى جانب دور النواب في معاضدة مجهود الدولة وهياكلها مركزيًا وجهويًا ومحليًا.

وفي جانب آخر، ندد المكتب التنفيذي لحركة النهضة ما تعرف له النائب محمد العفاس من عنف "مثل اعتداءً على مؤسسات الدولة، ولا يعبر عن الوعي بخطورة الأزمة التي تتطلب أقصى درجات التضامن والوحدة الوطنية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

توتر يخيّم على أجواء الجلسة البرلمانية العامة

حمودة: ذروة الإصابات بـ"كورونا" في تونس بعد شهر