حركة النهضة تؤكد أنها معنية بالانتخابات الرئاسية 2019

حركة النهضة تؤكد أنها معنية بالانتخابات الرئاسية 2019

دعوة المكتب التنفيذي لإعداد تصور حول كيفية المشاركة في رئاسيات 2019

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد مجلس شورى حركة النهضة، في البيان الختامي لدورته المنعقدة يومي 9 و10 فيفري/شباط الجاري، أن الحركة معنية بالانتخابات الرئاسية، داعيًا المكتب التنفيذي إلى إعداد تصوّر لكيفية المشاركة فيها وعرضه على مجلس الشورى.

وشدد مجلس الشورى على أهمية الالتزام التام بتحييد مؤسسات الدولة وإدارتها وأجهزتها عن التجاذبات السياسية ووقوفها على نفس المسافة من جميع الأحزاب والمنظمات والمواطنين.

شدد مجلس الشورى على أهمية الالتزام التام بتحييد مؤسسات الدولة وإدارتها وأجهزتها عن التجاذبات السياسية 

وندّد، في الأثناء، بما اعتبرها "مواصلة جهات سياسية تسميم المناخ الوطني والإصرار على مهاجمة حركة النهضة ومحاولة تشويهها بالكذب والتلفيق وتركيب الملفات" مؤكدًا أن هذه الممارسات لن تزيد الحركة إلاّ تجذّرًا في انتمائها الوطني واستعدادها الدائم للحوار والتعاون مع القوى الوطنية لمزيد تجذير التجربة الديمقراطية ومناعة بلادنا واستقلالها، وفق نص البيان.

 ونبه إلى ما وصفه بخطورة التوظيف السياسي لحادثة المدرسة القرآنية بالرقاب لتصفية حسابات حزبية أو لشيطنة الجمعيات بصفة عامة.

ودعا مجلس الشورى، من جانب آخر، إلى نشر تقرير هيئة الحقيقة والكرامة في الرائد الرسمي طبقًا للقانون، داعيًا مختلف الجهات العمل على معالجة ما تبقى من مسار العدالة الانتقالية "وفق رؤية توافقية تحقق الوفاء لتضحيات ضحايا الاستبداد وتحفظ لهم حقوقهم وتحقق مطلب المصالحة الوطنية الشاملة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

يوسف الشاهد: أطراف راهنت على فشل المفاوضات مع اتحاد الشغل

الحقيقة والكرامة: المحكمة رفضت طلب وزير أملاك الدولة وأقرت مواصلة أعمالنا