حركة الشعب: منفتحون على كل القوى الوطنية

حركة الشعب: منفتحون على كل القوى الوطنية

أكد رئيس حركة الشعب زهير المغزاوي دعمه لتشكيل "حكومة الرئيس"

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المجلس الوطني لحركة الشعب، في بلاغ الأحد 20 أكتوبر/تشرين الأول 2019، أن الحركة منفتحة على "كل القوى الوطنية من أجل صياغة برنامج يتماهى وإرادة شعبنا وطبيعة المرحلة التي تمر بها البلاد".

وأضاف أن كتلة الحركة النيابيّة متمسكّة بـ"أداء دورها البرلماني والسياسي والوطني في حماية الحريات والحقوق المكتسبة ومدنية الدّولة وخيارها الاجتماعي واستقلالية القرار الوطني".

حركة النهضة: حركة الشعب منفتحة على كل القوى الوطنية من أجل صياغة برنامج يتماهى وإرادة شعبنا وطبيعة المرحلة التي تمر بها البلاد

من جانبه، أفاد القيادي في حركة الشعب عبد الرزاق عويدات، في تصريح لإذاعة "موزاييك" الأحد، أن حزبه لا يهتم بالمحاصصة الحزبية بل يهتم بالسياسات العامة وفق قوله، مؤكدًا أن الحركة مستعدة للتفاوض مع جميع الأطراف الوطنية والمشاركة في حكومة تحتوي على محددات كبرى من بينها محاربة الفساد ومجابهة التهرب الضريبي والعدالة الجبائية.

في المقابل، أكد أمين عام الحركة زهير المغزاوي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) على هامش المجلس الوطني للحزب، رفض المشاركة في حكومة تقودها حركة النهضة مشددًا على دعمه تكوين "حكومة الرئيس" عبر إشراف رئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيّد على عمليّة تشكيل الحكومة لتسهيل عملها مستقبلًا وفق قوله. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماهي مخرجات مجلس شورى حركة النهضة بخصوص تشكيل الحكومة الجديدة؟

تشكيل الحكومة: مسار متعثر في ظل اختلاف التصوّرات بين الأحزاب الفائزة