12-يونيو-2021

النائب عن حركة الشعب بدر الدين القمودي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت حركة الشعب، في بيان نشرته مساء الجمعة 11 جوان/يونيو 2021، أن النائبين بدر الدين القمودي وعلي بن عون عن حركة الشعب تعرضا ظهر الجمعة "لمحاولة دهس واضحة بواسطة سيارة رباعية"، مُدينة ما اعتبرتها "محاولة الاعتداء السافرة التي استهدفت السلامة الجسدية للنائبين"، حسب توصيفها.

حركة الشعب تحمّل الداخلية مسؤولية تأمين السلامة الجسدية للنائبين وتدعو إلى الإسراع بمتابعة المعتدي والتحقيق في أسباب محاولة الدهس

وقالت الحركة إن السيارة تأكَّد أنها "تحمل علامات إحدى الشركات الناشطة في مجال النفايات على مستوى مصب النفايات بمعتمدية عقارب من ولاية صفاقس"، معتبرة أن هذه الحادثة تأتي "في سياق حالة الانفلات الأمني وحملات التحريض الممنهج التي تقودها مجموعة من اللوبيات المتضررة من نشاط نواب حركة الشعب في مجال مقاومة الفساد والمتمعشين منه"، وفق نص البيان.

وحمّلت، في هذا الإطار، وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة عن تأمين حياة النائبين وسلامتهما الجسدية، داعية إياها إلى "الإسراع بمتابعة المعتدي والتحقيق في أسباب هذه المحاولة خاصة وأنّ الجهة التي تقف وراء الحادثة أصبحت معلومة"، حسب تقديرها.

وأعلنت حركة الشعب، في ختام بيانها، أن "كل محاولات الهرسلة والتضييق لن تثني نوابها عن المضي قدمًا في فضح اللوبيات المتمعشة من الفساد والأطراف السياسية الشريكة لها"، وفق تعبيرها. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

هيكل المكي: نحن بصدد صياغة عريضة في سحب الثقة من المشيشي

حركة الشعب: الحكومة أعلنت الحرب على المواطنين بإقرار الزيادات في الأسعار