حديث عن سحب سيارات من رئيس البرلمان..مذيوب: الغنوشي رفض التمتع بعدة امتيازات

حديث عن سحب سيارات من رئيس البرلمان..مذيوب: الغنوشي رفض التمتع بعدة امتيازات

إثر تداول عدد من الصفحات خبرًا حول "سحب أكثر من 7 سيارات على ملك الدولة من عائلة الغنوشي"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد النائب ومساعد رئيس البرلمان المكلّف بالإعلام والاتصال ماهر مذيوب، الجمعة 24 سبتمبر/أيلول 2021، أن راشد الغنوشي منذ انتخابه رئيسًا لمجلس نواب الشعب في 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 وإلى غاية 25 جويلية/يوليو 2021، رفض التمتع بسيارتين موضوعتين على ذمة رئيس البرلمان، كما رفض التمتع ببدل البنزين، وفقه.

مذيوب: الغنوشي رفض التمتع بسيارتين موضوعتين على ذمة رئيس البرلمان، كما رفض تحمل المجلس لمصاريف الكهرباء والماء كما هو متعارف عليه مع أسلافه

وأضاف، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل فيسبوك، أن الغنوشي "تعفف عن تحمل المجلس لمصاريف الكهرباء والماء كما هو متعارف عليه مع أسلافه، وتمتع فقط بمنحة رئيس المجلس التي تبرع بمجملها في ذروة أزمة الكوفيد"، على حد قوله.

وتأتي تدوينة مذيوب إثر تداول عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خبرًا مفاده أنه "تم الخميس سحب أكثر من سبع سيارات على ملك الدولة من عائلة راشد الغنوشي، من بينها سيارتان مصادرتان ملك صخر الماطري"، وفق ما تم تناقله.

جدير بالذكر أنه الرئيس التونسي قيس سعيّد أصدر، الأربعاء 22 سبتمبر/أيلول 2021، أمرًا رئاسيًا يتعلق بالتدابير الاستثنائية، ومن بين ما جاء فيه مواصلة تعليق جميع اختصاصات البرلمان التونسي، ومواصلة رفع الحصانة البرلمانية عن جميع أعضائه، ووضع حد لكافة المنح والامتيازات المسندة لرئيس البرلمان راشد الغنوشي وأعضائه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الغنوشي يدعو "للنضال السلمي" ضد "الحكم الفردي المطلق"

النهضة ترفض تعليق الدستور وتعويضه بتنظيم مؤقت للسلط وتحذر من "حكم فردي مطلق"