25-يناير-2021

بأحد المراكز المعدة للحجر الصحي على نفقتهم الخاصة (وسيم الجديدي/ Sopa Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 أعلنت وزارة الصحة، الإثنين 25 جانفي/ يناير 2021، أنه تقرر فرض الالتزام بالحجر الصحي الإجباري لمدة 7 أيام على جميع المسافرين الوافدين على تونس بداية من يوم الإثنين 1 فيفري/فبراير القادم.

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه يتعين على الوافدين إلى تونس بما في ذلك كل الوافدين أو العائدين من مهمات قصيرة (أقل من 5 أيام) الالتزام بإجبارية القيام بتحليل "PCR" والاستظهار بما يفيد سلبية التحليل في ظرف لا يتجاوز 72 ساعة عند التسجيل للسفر، والالتزام بالحجر الصحي الإجباري لمدة 7 أيام بأحد المراكز المعدة للحجر الصحي على نفقتهم الخاصة.

وزارة الصحة: يتعين على الوافدين إلى تونس الالتزام بالحجر الصحي الإجباري لمدة 7 أيام بأحد المراكز المعدة للحجر الصحي على نفقتهم الخاصة

وذكرت الوزارة، في بلاغها، قائمة المراكز المعدة للحجر الصحي الإجباري والموزعة على عدد من ولايات الجمهورية، مشيرًا إلى أنه يتعين على المعنيين بالحجر الصحي الإجباري الاستظهار عند السفر بوثيقة الحجر ووصل الخلاص (Voucher).

ولفتت إلى أنه يمكن القيام بتحليل "PCR" في اليوم السابع من الحجر الصحي لكل من يرغب في ذلك على نفقته الخاصة، وفي صورة سلبية الاختبار يمكن له مغادرة الحجر الصحي الإجباري مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المفروضة.

كما أشارت وزارة الصحة، في سياق متصل، إلى أنه تقرر أيضًا مواصلة تعليق الرحلات الجوية والبحرية من وإلى كل من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والبرازيل التي شهدت ظهورًا وانتشارًا وبائيًا للسلالة الجديدة من فيروس كوفيد 19، موضحة أنه سيتم تحيين قائمة البلدان المعنية بهذا الإجراء بعد التنسيق مع وزارتي الخارجية والنقل وذلك تبعًا لتطور الوضع الوبائي العالمي المتعلق بحائجة فيروس كورونا المستجد.

وأفادت أنه يمكن منح تراخيص استثنائية من قبل لجنة الحجر الصحي الإجباري بوزارة الصحة، مشددة على أن الترخيص يقتصر على الحالات الاستثنائية لأسباب صحية أو مهنية أو عائلية، وفق نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن علية: الوضع خطير جدًا والفترة القادمة ستكون صعبة

منها استئناف الدراسة: الإجراءات الجديدة للجنة العلمية إلى حدود 14 فيفري