حافظ قايد السبسي: حركة نداء تونس لا تدعو إلى تأجيل الانتخابات

حافظ قايد السبسي: حركة نداء تونس لا تدعو إلى تأجيل الانتخابات

أعلن إحداث لجنة داخلية من أجل حل الخلافات داخل الحزب

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس اللجنة المركزية في حركة نداء تونس (شق المنستير) حافظ قايد السبسي أن الحزب لا يدعو إلى تأجيل المواعيد الانتخابية القادمة، معتبرًا أن تنقيح القانون الانتخابي يتضمن إيجابيات وسلبيات منها عدم تنصيصه على منع ظاهرة "السياحة البرلمانية".

وقال خلال ندوة صحفية مساء الثلاثاء 25 جوان/يونيو 2019، في علاقة بالانتخابات التشريعية، إن حزبه سيكون جاهزًا لتقديم قائماته الانتخابية في جميع الدوائر. وكان قد قرر المكتب السياسي للحركة في اجتماعه الأخير إحداث لجنة وطنية لإعداد القائمات التشريعية، تتولى اختيار رؤساء القائمات وتعمل على التنسيق بين جميع هياكل الحركة، بالإضافة الى التدقيق في كل المواصفات والوثائق القانونية المطلوبة.

تنتظر حركة نداء تونس رد رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بخصوص ترشحه للانتخابات الرئاسية من عدمه

وفي ذات السياق، بيّن حافظ قايد السبسي بخصوص الانتخابات الرئاسية، أن حركة نداء تونس تنتظر رد رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بخصوص ترشحه من عدمه حتى يتخذ الحزب موقفه النهائي بخصوص مرشحه.

من جانب آخر، أعلن تشكيل لجنة داخلية مؤقتة قصد تجاوز الخلافات القائمة داخل الحزب في إطار "مصالحة ندائية ندائية واسعة" تشمل جميع أبناء الحركة دون إقصاء أو تمييز، وفق قوله. وبين أن هذه اللجنة الداخلية تضم كل من عيسى الحيدوسي وقاسم مخلوف وإيناس بن نصر وشاكر العيادي ومصطفى القرواشي (في إشارة إلى شق الحمامات الذي يقوده سفيان طوبال).

وقال، في الأثناء، إن الحزب تفاجأ باستقالة أمينه العام ناجي جلول، مشيرًا إلى أن المكتب السياسي للحركة قرر تعيين علي الحفصي أمينا عامًا ومكلفًا بالهياكل، ورضوان عيارة رئيسًا للمكتب السياسي، مع إلحاق مجلس الحكم المحلي للحركة بالإدارة التنفيذية تحت إشراف المدير التنفيذي للحركة خالد شوكات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نبيل القروي رئيسًا لحزب "قلب تونس"

تطورات عريضة الطعن في دستورية تنقيح القانون الانتخابي