22-يوليو-2020

أكد سعيّد أن ملف حادث السيارة الإدارية اختفى من ملفات المحكمة الابتدائية بتونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، خلال لقاء جمعه، الأربعاء 22 جويلية/ يوليو 2020، بوزير أملاك الدولة والشؤون العقارية غازي الشواشي، أن ملف قضية حادثة السيارة الإدارية، التي جدت منذ أشهر، قد اختفى خلال هذه الأيام من ملفات المحكمة الابتدائية بتونس.

قيس سعيّد: هذه الممارسات التي مازال البعض يعتقد أنه من الممكن الاستمرار فيها لن تتواصل

وبيّن سعيّد أنه تمت معاينة الحادث من قبل أعوان الأمن لدى وقوعه وتم فتح محضر بحث في شأنه إلا أنه بعد ذلك تغيّر المحضر، ثم وقع توجيهه للمحكمة إلا أنه اليوم غائب من المحكمة الابتدائية، مشددًا على أن أي مليم لن يذهب إلى خارج ما رُصد إليه وأنه لن يتسامح في أي مليم مع أي كان وأن القانون سيطبق على الجميع دون أي اعتبار آخر مهما كان منصبه أو ثروته أو موقعه داخل الدولة أو خارجها.

وأشار إلى أنه تابع القضية منذ البداية وكان يتوقع أن تأخذ مجراها أمام العدالة بصفة واضحة، مؤكدًا، في المقابل، أن "هذه الممارسات التي مازال البعض يعتقد أنه من الممكن الاستمرار فيها لن تتواصل".

وكانت النيابة العمومية بابتدائية تونس قد تعهدت بواقعة تعرّض سيارة إدارة تابعة لوزارة النقل واللوجستيك إلى حادث مرور، علمًا وأن مصادر متطابقة أكدت أن ابنة الوزير أنور معروف كانت تقود هذه السيارة، في حين قالت وزارة النقل إن سائقًا تابعًا للوزارة تعرض لحادث بسيارة إدارية.

 

رئيس الجمهورية قيس سعيد يجدد حرصه على المحافظة علی المال العام والملك العمومي في لقائه مع السيد غازي الشواشي وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية. Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية

Posted by ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ on Wednesday, July 22, 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

قيس سعيّد: لن أتوانى عن اللجوء للوسائل القانونية للحفاظ على الدولة

الكتلة الوطنية ترشح رضا شرف الدين لرئاسة الحكومة