17-نوفمبر-2021

الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية: بعرضه على الاختبار الطبي تبيّن أنّ للمعتدي سلوك عدواني (صورة توضيحية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير



أفاد الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا، الأربعاء 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، بخصوص حادثة طعن مؤذّن بالمهدية، أنّ قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بالمهدية أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق المعتدي، بعد أن تم فتح بحث تحقيقي ضده من أجل محاولة القتل العمد مع سابقية القصد وحمل ومسك سلاح أبيض بلا رخصة.

الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية: النيابة العمومية أذنت بعرض المعتدي على الاختبار الطبي، وتم اقتراح إعادة عرضه على لجنة خبراء في الطب النفسي للتأكد من مدى صحة مداركه العقلية

وتابع بن جحا، في تصريحه لقناة التاسعة أنّ المعتدى عليه أفاد بأنّه وقع الاعتداء عليه في البداية بواسطة سكّين على مستوى اليد فحاول الفرار لكنّ المعتدي لحق به وسدد له طعنة على مستوى الظهر.

وأضاف بن جحا أنّه تمت ملاحظة اضطراب في سلوك المعتدي، وقد أذنت النيابة العمومية بعرضه على الاختبار الطبي الذي بيّن أنّ له سلوكًا عدوانيًا لا يؤثر على المسؤولية الجزائية، وتم اقتراح إعادة عرضه على لجنة خبراء في الطب النفسي للتأكد من مدى صحة مداركه العقلية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية أنّ المظنون فيه أنكر في كامل أطوار البحث ما نسب إليه في تضارب كامل بين الحقيقة وما يدور في ذهن المعتدي، وفقه.

اقرأ/ي أيضًا: حادثة الاعتداء على مؤذن بسكين: تنديد واسع وجامعة الشؤون الدينية تلوّح بالتصعيد

وكان وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشائبي، قد قال الثلاثاء 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، إن "الحالة الصحية للإطار الديني (مؤذن) الذي تمّ الاعتداء عليه مساء الاثنين قبيل صلاة المغرب، بواسطة سكّين على مستوى الظهر حرجة"، مستبعدًا أن تكون الجريمة ذات صبغة إرهابية.

يشار إلى أن مؤذن بجامع الحرابة بمدينة قصور الساف من ولاية المهدية، تعرّض مساء الاثنين إلى الاعتداء بواسطة سكين على مستوى الظهر من قبل شاب يبلغ من العمر 26 سنة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الشائبي: المؤذن المعتدى عليه في وضع حرج ومن المستبعد أن تكون الحادثة إرهابية

طُرد بعد رميه أستاذه بملابس داخلية.. فيديو لتلميذ يثير الجدل على السوشال ميديا