12-سبتمبر-2022
 حاتم المزيو

كان قد شغل منصب كاتب عام الهيئة الوطنية للمحامين في فترة بودربالة

الترا تونس - فريق التحرير

 

فاز المحامي حاتم المزيو بمنصب عميد المحامين التونسيين وذلك بعد خوضه جولة ثانية من الانتخابات أمام منافسه المحامي بوبكر بالثابت. ويكون بذلك المزيو العميد الجديد للمحامين التونسيين، خلفاً للعميد السابق إبراهيم بودربالة، الذي عرف خلال الفترة الأخيرة بدعمه توجهات الرئيس التونسي قيس سعيّد.

حاتم المزيو، هو محام لدى التعقيب وكان قد شغل منصب كاتب عام الهيئة الوطنية للمحامين في فترة بودربالة

يُذكر أن حاتم المزيو، هو محام لدى التعقيب منذ ماي/أيار 2009 وعضو بمجلس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس منذ 2010. وكان قد شغل منصب كاتب عام الهيئة الوطنية للمحامين في الفترة السابقة (فترة بودربالة).

وانتهت عملية فرز الأصوات للجولة الثانية في الساعات الأولى من فجر الاثنين 12 سبتمبر/أيلول 2022 وكانت عملية الفوز قد توقفت عدة مرات بسبب تشنج عدد من المحامين. ومن المنتظر أن يتم اليوم فرز صناديق الاقتراع الخاصة بأعضاء مجلس الهيئة الوطنية للمحامين.

من المنتظر أن يتم اليوم فرز صناديق الاقتراع الخاصة بأعضاء مجلس الهيئة الوطنية للمحامين

وكانت قد انطلقت، صباح الأحد بالعاصمة، فعاليات المؤتمر الانتخابي للهيئة الوطنية للمحامين التونسيين لاختيار التركيبة الجديدة لمجلسها والعميد الجديد للمحامين ورؤساء الفروع الجهوية.

وتنافس في الدور الأول 5 محامين على منصب العميد وهم رئيس فرع المحامين بتونس محمد الهادفي، والمستشار لدى محكمة الجنايات الدولية في "لاهاي"، محمد بكار والكاتب العام الحالي للهيئة حاتم مزيو، والكاتب العام السابق للهيئة بوبكر بالثابت، والمحامي سامي شطورو.

كما تقدم للترشح إلى عضوية مجلس الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين البالغ عدد مقاعده المتنافس عليها 14 مقعدًا، 39 محاميًا من بينهم 6 أعضاء من المجلس الحالي، فيما قدم 43 محاميًا ترشحات لرئاسة الفروع الجهوية البالغ عددها 17 فرعاً. وقُدم 248 ترشحًا لعضوية مجالس الفروع، علمًا وأن عدد المقاعد المتنافس عليها قد بلغ 114 مقعدًا.