06-أكتوبر-2021

اعتبر أنّ ما حدث شكل من أشكال "الهرسلة" من أجل الضغط عليه

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك، مساء الأربعاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2021، أنه تم "فتح بحث تحقيقي لدى فرقة مقاومة الإجرام بالحرس الوطني في محاولة اقتحام منزله".

وتابع، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل فيسبوك: "المهم أن يبقى التركيز كلّ التركيز على تحرّك يوم الأحد ولن يستطيع أحد تشتيت جهودنا أو إرباكنا"، في إشارة إلى الوقفة الاحتجاجية التي تعتزم حملة "مواطنون ضد الانقلاب" تنظيمها، الأحد 10 أكتوبر/كانون الأول 2021، تحت شعار "يوم الحسم الديمقراطي"، و"دفاعًا عن الحرية والدستور والحق في التعبير ورفضًا للاستبداد والفساد"، علمًا وأن بن مبارك أحد منظميها.

بن مبارك: ما حدث شكل من أشكال "الهرسلة" من أجل وضع معارضي الرئيس قيس سعيّد تحت الضغط

واعتبر جوهر بن مبارك، في مداخلة له على إذاعة "إكسبرس أف أم" مساء الأربعاء، أنّ ما حدث شكل من أشكال "الهرسلة" من أجل وضع معارضي الرئيس قيس سعيّد تحت الضغط، نظرًا لتحركاته السابقة والمستقبلية ضده، حسب رأيه.

واستدرك قائلًا: "لا أريد توجيه التهم جزافًا حول ما وقع وليس بإمكاني الجزم بشأنه طالما أن البحث القضائي لم يثبت شيئًا بعد"، وفقه

وفي تدوينة سابقة نشرها بن مبارك ظهر الأربعاء، قال إنه "تعرّض لمحاولة اقتحام عنيف لبيته من طرف فرقة أمنية"، مستطردًا أنه "في بيته رفقة عائلته وأصدقائه وعدد من المحامين ينتظرون التطورات" (في علاقة باستتباعات عملية اقتحام منزله).

وكانت المحامية دليلة بن مبارك مصدق (وهي شقيقة جوهر بن مبارك) قد علقت، الأربعاء 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، حول ما راج عن محاصرة قوات أمنية لمنزل أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك بالقول إن "تصفية الخصوم بدأت".

وأضافت "البوليس السياسي يحاصر منزل جوهر بن مبارك والغاية إسكاته فقط"، موضحة "ليس لجوهر بن مبارك أي قضية من أي نوع كان، الغاية هي التنكيل به"، وفق تعبيرها.

ويعتبر أستاذ القانون الدستوري والناشط السياسي جوهر بن مبارك من أشد المعارضين للرئيس سعيّد، خلال الفترة الأخيرة، إبان قراراته التي اتخذها في 25 جويلية/ يوليو الماضي وما تلاها من إجراءات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المحامية دليلة مصدق: "الغاية من محاصرة منزل جوهر بن مبارك هي إسكاته"

بن مبارك: بعد منع حملتنا المعارضة من عقد اجتماعها سنرفع قضية ضد الداخلية