"جورازاليم بوست" الصهيونية تتناول ترشيح رينيه الطرابلسي كوزير للسياحة

137 مشاهدة
الصحيفة قالت إنه ثالث يهودي يدخل تركيبة حكومة تونسية بعد الاستقلال

الترا تونس - فريق التحرير

 

خصصت صحيفة "جورازاليم بوست" الصهيونية مقالًا في عدد الثلاثاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، لترشيح رجل الأعمال اليهودي رينيه الطرابلسي وزيرًا للسياحة ضمن التحوير الوزاري الذي أعلنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد أمس الإثنين.

وقالت الصحيفة في مقالها بعنوان "تونس تعيّن رجل أعمال يهودي في تركيبة الحكومة"، إن رينيه الطرابلسي هو ثالث شخصية من الأقلية اليهودية، التي يبلغ عددها وفق ما ذكرته 2000 شخصًا، يقع تعيينها في تركيبة حكومة تونسية منذ الاستقلال سنة 1956.

جورازاليم بوست:  رينيه الطرابلسي هو ثالث شخصية من الأقلية اليهودية في تونس يقع تعيينها في تركيبة حكومة تونسية منذ الاستقلال سنة 1956

يُشار أن ترشيح رينيه الطرابلسي أثار احتجاج البعض على مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية شبهات علاقاته مع الكيان الصهيوني خاصة وأنه صاحب وكالة أسفار تشرف بالخصوص على زيارة اليهود إلى كنيس الغريبة بجربة.

وقد أعلن النائب ياسين العياري، في هذا الإطار، عزمه الطعن في ترشيح الطرابلسي أمام المحاكم، قائلًا على حسابه على فيسبوك "ليس لأنه يهودي فتلك أمور تخصه، بل لتضارب المصالح: وزير السياحة المقترح، يملك وكالات أسفار، وهذا أمر يخصنا".

 

اقرأ/ي أيضًا:

المؤشر العربي: 93 % من التونسيين ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني

لاعب في المنتخب التونسي لكرة السلة ينشط في إسرائيل ورئيس الجامعة يبرّر!