18-أغسطس-2022
الحماية المدنية

الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة: الهلال الأحمر التونسي تدخّل لإسعاف مواطنين من حالات اختناق

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة، عبر صفحتها على فيسبوك، الخميس 18 أوت/ أغسطس 2022، أنّه "تمت السيطرة على الحريق بجبل بريرم البياضة طبرقة بنسبة كبيرة، إلا أنه ومع هبوب الرياح اندلعت النار من جديد وانتشرت بسرعة" وفق البلاغ.

الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة: صعوبة التضاريس وهبوب الرياح تبقى من الأسباب الرئيسية في توسع النيران وانتشارها

وقد "تمكنت فرق الإطفاء الموجودة على عين المكان مع طلب التعزيز من السيطرة الحريق ومنع انتشاره، فيما تجري حاليًا عمليات الرفش والتبريد لقطع أي شرارة للاشتعال من جديد".

وفي حوالي الساعة الواحدة، جابهت فرق الإطفاء النيران بكل من: جبل بريرم طبرقة، العطاطفة عين دراهم، فج الريح عين دراهم، وأوضحت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة، أنّ صعوبة التضاريس وهبوب الرياح تبقى من الأسباب الرئيسية في توسع النيران وانتشارها.

 

 

وتدخلت الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي بعين دراهم لمعاضدة جهود الحماية المدنية، في إسعاف المواطنين، إثر تسجيل حالات اختناق ناتجة عن كثافة الدخان المنتشر بالمنطقة، كما "تم تسخير سيارة إسعاف لفائدة المواطنين لنقلهم إلى المستشفى المحلي بطبرقة إن اقتضى الأمر".

كما تمت السيطرة على حريق آخر ومنع انتشاره إلى المحمية الوطنية بالفائجة، وأعلمت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة في وقت سابق صباح اليوم، أن الحرائق المنتشرة بكل من طبرقة عين دراهم وغار الدماء تحت السيطرة بنسبة 70%..".

 

 

وكانت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة، قد أكدت الأربعاء 17 أوت/ أغسطس 2022، أنّ الحرائق المندلعة بعديد المناطق من الولاية تسببت في احتراق جزئي لبعض المنازل دون أي خسائر بشرية.