10-سبتمبر-2018

تم إيقاف المنصف الهوايدي مساء الجمعة 7 سبتمبر/ أيلول 2018 في طبرقة

الترا تونس - فريق التحرير

 

تمّ يوم الجمعة 7 سبتمبر/ أيلول 2018، إيقاف المواطن المنصف الهوايدي الذي يعمل  كبائع متجول يبيع التين الهندي (الهندي) فوق عربته المتنقلة في مدينة طبرقة من ولاية جندوبة، الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا في شبكات التواصل الاجتماعي، استفسارًا عن السبب، لتنطلق إثر ذلك حملة عفوية بادر بها أصدقاء الهوايدي الذين أجمعوا على حسن أخلاقه وثقافته وتخوفوا من ارتباط اعتقاله بحديثه مؤخرًا عن فساد في جهته.

أيوب عمارة لـ"الترا تونس": البعض انزعج من حديث المنصف الهوايدي عن ملفات فساد بميناء طبرقة ونخشى أن يكون لذلك علاقة باعتقاله

كما تمّ في هذا السياق الإعلان عن تنظيم وقفة احتجاجية مساندة للمنصف الهوايدي انطلاقًا من الساعة الخامسة ونصف من مساء يوم الاثنين 10 سبتمبر/ أيلول 2018، تحت شعار "لا للحقرة".

وذكر الناشط أيوب عمارة، منظم الوقفة الاحتجاجية، في تصريح لـ"الترا تونس"، أن المنصف الهوايدي وقع إيقافه مساء يوم الجمعة الفارط، قائلًا إن ما حصل معه "صاعقة غريبة جدًا" وفق تقديره. وأوضح أن وكيل الجمهورية بجندوبة توجه إلى مقرّ إيقافه الأحد 9 سبتمبر/ أيلول الجاري وقرّر إخلاء سراحه على أن يحال على النيابة العمومية الاثنين.

وأفاد عمارة أنه تمّ الاثنين 10 سبتمبر/ أيلول إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد الهوايدي على أن يحال يوم الجمعة القادم على محكمة الناحية بطبرقة بتهم "السكر الواضح وإحداث الهرج والتشويش وهضم جانب موظف عمومي".

وتحدث أيوب عمارة عن الهوايدي، موضحًا أنه إنسان مثقف للغاية رغم أنه انقطع عن الدراسة سنة 1993، ومضيفًا أنه متشبع بالفكر اليساري ولكنه لم ينتظم إلى أي حزب أو حركة سياسية، لافتًا إلى أنه شارك في امتحانات البكالوريا هذا العام ولكنه لم يوفق وأنه يعاني ظروفًا اجتماعية صعبة وله 3 أطفال.

أيوب عمارة لـ"الترا تونس": تمّ الاثنين إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد الهوايدي على أن يحال يوم الجمعة القادم على محكمة الناحية بطبرقة بتهم "السكر الواضح وإحداث الهرج والتشويش وهضم جانب موظف عمومي"

وأفاد محدثنا أن المنصف الهوايدي قام بإحداث مكتبة في قريته "الهوايدية"، مبينًا أن الأخير تحدث مؤخرًا عن قضية فساد بميناء طبرقة أمام مجموعة من الأشخاص خلال بيعه لـ"الهندي" الأمر الذي أزعج البعض، مشيرًا إلى أن المنصف كان يشكو من مضايقات يتعرض له من قبل مجموعة من أعوان الأمن.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هدم جزء من قوس أثري بغار الملح: مدير معهد التراث يوضح

تفاصيل وتطورات احتجاز 6 بحّارة تونسيين في إيطاليا