10-يوليو-2021

خوفًا من السلالة دلتا من فيروس كورونا (Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت الجمعية التونسية لطب الأطفال، في بلاغ السبت 10 جويلية/ يوليو 2021، انشغالها لتطور الوضع الوبائي في تونس خاصة مع ظهور المتحور "دلتا" لفيروس كورونا، داعية إلى إيقاف عمل مؤسسات رعاية الطفولة ونوادي الأطفال عن العمل.

وأكدت، في ذات البلاغ، ضرورة إدماج الأطفال في الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 للتمكن من ضمان عودة مدرسية 2021-2022 في ظروف طيبة.

الجمعية التونسية لطب الأطفال: ارتفاع عدد الأطفال الذين يتم إيواؤهم بالمستشفيات نتيجة لإصابتهم بكورونا لاسيما لدى الفئة العمرية الأقل من سنتين

ولاحظت ارتفاع عدد الأطفال الذين يتم إيواؤهم بالمستشفيات نتيجة لإصابتهم بكورونا لاسيما لدى الفئة العمرية الأقل من سنتين، ودعت العائلات إلى منع اللقاءات العائلية والتجمعات واصطحاب الأطفال إلى المساحات الكبرى والحفلات العائلية وغيرها من المناسبات.

وطالبت الأولياء أن يكون اصطحاب أبنائهم للحدائق أو المناطق الخضراء المحيطة بالمنزل مبرمجًا وأن يحرصوا على ارتداء الأطفال الكمامات والمحافظة على التباعد الجسدي. 

واعتبرت أنه من المحمود ارتداء الكمامات للأطفال الذين يفوق سنهم 6 سنوات لدى الخروج خارج المنزل. ولفتت إلى أنه من الضروري ارتداء الكمامات للأطفال الذين يشتبه في إصابتهم أو تأكدت إصابتهم بالفيروس. ودعت ذات الجمعية إلى تأجيل الاستشارات الطبية غير الاستعجالية والتسريع في نسق التلقيح بالنسبة للكهول والشباب.

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس جمعية طب الأطفال: نسبة إصابة الأطفال بكورونا ارتفعت بشكل كبير في تونس

الجمعية التونسية لطب الأطفال تدعو إلى عودة مدرسية "بشكل عادي"