13-أغسطس-2020

دعت إلى التعجيل بترحيل النساء والأطفال الأبرياء العالقين في تركيا وليبيا (جواد الرفاعي/الاناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

طالبت جمعية إنقاذ التونسيين العالقين بالخارج، الخميس 13 أوت/أغسطس 2020، رئيس الجمهورية قيس سعيّد وكل مكونات المجتمع المدني الفاعل إلى التدخل العاجل والإسراع بـ"إنقاذ النساء والأطفال التونسيين العالقين بالخارج في المناطق الخطيرة"، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمرأة.

الجمعية تدعو إلى التعجيل بترحيل النساء والأطفال الأبرياء العالقين في تركيا وليبيا

كما دعت الجمعية، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، إلى التعجيل بترحيل النساء والأطفال الأبرياء العالقين في تركيا وليبيا والذين هم رهائن الإجراءات الإدارية المتعثرة والبطيئة جدًّا".

وشدّدت، في سياق متصل، على ضرورة "العمل على توحيد المجهود المبذول من عدة هياكل تونسية تعمل على ملف العالقين بالخارج والتوحد صلب لجنة قارة في وزارة الشؤون الخارجية، مختصة للبحث ومعرفة مصير التونسيين العالقين بالخارج وتضمن التنسيق بين كل الأطراف المتدخلة ولعب دور فاعل لضمان استمرارية العمل والبحث حول التونسيات والتونسيين العالقين بالخارج مع التأطير عند العودة للوطن كإعادة تأهيلهم و إدماجهم في المجتمع"، وفق نص البيان.

جمعية إنقاذ التونسين بالخارج: نأسف لأمهات الأطفال العالقين في بؤر التوتر على كل ما أصابهن من حزن وألم

وعبرت الجمعية عن أسفها لأمهات الأطفال التونسيين العالقين في الأراضي الليبية التركية والسورية "على كل ما أصابهن من حزن وألم ومماطلة للوصول إلى حل نهائي يحقق لهن الاجتماع معهم من جديد".

 

اقرأ/ي أيضًا:

"صوت التونسيين بالخارج": دعوة لإلغاء الإجراءات التمييزية ضد التونسيين بالخارج

"14 فردًا من عائلتي في سوريا": تونسية تروي لنا قصّتها