17-مارس-2019

تأكيد ضرورة ضمان نزاهة الانتخابات وشفافيتها (حاتم الصالحي/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

 

دعا رئيس حزب البديل التونسي، مهدي جمعة، في اجتماع بسيدي بوزيد الأحد 17 مارس/آذار 2019، ما وصفها بالقوى السياسية العصرية إلى التجمع والالتقاء في جبهة انتخابية موحدة وبرنامج انتخابي مشترك كحل بديل للتشتت الحالي، وفق تعبيره.

وحمّل جمعة، وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) كل الأطراف مسؤولية عدم الدخول في توافقات جدية وسريعة والتعاقد على رؤية وبرنامج وفريق عمل لتحويل الأغلبية في المجتمع الى أغلبية في الحكم من أجل إعادة التوازن المفقود في الساحة السياسية.

دعا مهدي جمعة الحكومة إلى توفير المناخات السياسية لتنظيم انتخابات حرة ونزيهة وعدم توظيف أجهزة الدولة لمصالح حزبية وشخصية ضيقة

ودعا رئيس حزب البديل التونسي الحكومة إلى توفير المناخات السياسية لتنظيم انتخابات حرة ونزيهة لا يطعن في نتائجها من خلال ضمان حياد الإدارة واستقلالية الإعلام وعدم توظيف أجهزة الدولة لمصالح حزبية وشخصية ضيقة، وفق ما نقلته الوكالة.

من جهته، طالب الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، في اجتماع شعبي بالقصرين الأحد 17 مارس/آذار 2019، التونسيين بمعاقبة من وصفها بالمنظومة الفاسدة في الانتخابات القادمة، مؤكدًا أهمية حماية الانتخابات من المال السياسي الفاسد ومن شركات سبر الأراء ومحاولات وضع اليد على الإعلام وهي شروط تساهم في جعل الانتخابات نزيهة وشفافة، على حد تعبيره.

زهير المغزاوي: حركة الشعب ستحدد مرشحها للانتخابات الرئاسية بعد التشاور وإجراء الانتخابات الداخلية

وأعلن المغزاوي أن حركته بصدد التشاور مع بعض الأحزاب والقوى التقدمية كالحزب الجمهوري والجبهة الشعبية لتقديم ترشحهم في قائمات ائتلافية وإذا لم يتم الاتفاق معهم ستتقدم حركة الشعب للانتخابات بمفردها، موضحًا أن الحزب سيحدد مرشحه للانتخابات الرئاسية بعد التشاور وإجراء الانتخابات الداخلية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل تتسلّم تونس بلحسن الطرابلسي من فرنسا؟

بلحاج حميدة: الأمل في المصادقة على قانون المساواة في الإرث ضعيف!