29-نوفمبر-2022
جلال القادري الفيفا

جلال القادري: لا شيء مستحيل في كرة القدم طالما هناك أمل (الفيفا/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال مدرب المنتخب التونسي جلال القادري، الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، تعليقًا على المباراة التي تجمع نسور قرطاج مع المنتخب الفرنسي، في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات في مونديال قطر، إنّ مباراة صعبة في انتظارهم، وفق قوله.

جلال القادري: تنتظرنا مباراة صعبة، لكن منذ انطلاق القرعة كنا نعرف أننا يجب أن نصل لهذه المباريات في ظروف أفضل من هذه

وتابع جلال القادري بقوله: "منذ انطلاق القرعة كنا نعرف أننا يجب أن نصل لهذه المباريات في ظروف أفضل من هذه، لكن حتى لو فزنا في المباراة الأخيرة ضد أستراليا التي كانت مفصلية بالنسبة إلينا، كنا سنحتاج إلى نتيجة مباراة فرنسا" وفقه.

وأضاف خلال ندوة صحفية: "سنلعب ضد منتخب هو بطل العالم، ونعرف صعوبة المهمة وإمكانياته الفنية والبشرية، لكن هذا لا ينقص شيئًا من قيمة المنتخب التونسي".

جلال القادري: سنلعب ضد منتخب هو بطل العالم، ونعرف صعوبة المهمة، لكن هذا لا ينقص شيئًا من قيمة المنتخب التونسي

وأشار جلال القادري إلى أنه يملك 26 لاعبًا "كلهم يملكون الحوافز والثقة، والإمكانيات الضرورية للقيام بردة فعل" حسب وصفه، وقال: "برزنا بوجهين في هذه الدورة: مباراة ممتازة جدًا ضد المنتخب الدنماركي، فيما لم نوفق ضد المنتخب الأسترالي، وللأسف هذه أحكام كرة القدم، ونتحمل كل مسؤولياتنا".

وشدّد القادري على أنّ المنتخب التونسي مازال يملك فرصة، قائلًا: "الرسالة التي أريد أن أقولها للاعبين: لا شيء مستحيل في كرة القدم طالما هناك أمل، ولدينا كل الثقة في تحقيق نتيجة إيجابية، المهم أن نخوض معركتنا الأخيرة بشرف وبكل روح، ومهما كانت النتيجة سنتقبلها" على حد تعبيره.

 

 

يشار إلى أنّ لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"قد عيّنت الحكم النيوزيلندي ماثيو كونجر لإدارة المقابلة المنتظرة في تونس، والتي ستجمع مساء الأربعاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، المنتخب التونسي ونظيره الفرنسي

ويدور اللقاء تحديدًا على الساعة الرابعة مساء بتوقيت تونس، وفي نفس التوقيت يلعب منتخبي الدنمارك وأستراليا ضمن منافسات نفس المجموعة ويدير اللقاء بينهما حكم جزائري هو مصطفى غربال.

والمنتخب التونسي مطالب بالفوز في مقابلة فرنسا وانتظار مآل مباراة أستراليا والدنمارك على أمل نهاية هذه المباراة بهزيمة أستراليا أو بالتعادل، ليظفر بورقة المرور لأول مرة في تاريخه للدور الثاني من كأس العالم.

وكان المنتخب التونسي قد انهزم بعد أداء مخيب للآمال أمام المنتخب الأسترالي، بهدف دون مقابل، في ثاني مبارياته في نهائيات مونديال قطر 2022، بعد الظفر بنقطة تعادل ثمينة أمام الدنمارك في الجولة الافتتاحية.

وفي الأثناء، واصل المنتخب التونسي تحضيراته استعدادًا للقاء فرنسا، وقد أفادت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ لها مساء الاثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، أن المنتخب التونسي أجرى حصة تدريبية ثانية ضمن برنامج تحضيراته استعدادًا لمباراة فرنسا، مشيرة إلى أنه سينهي الثلاثاء التحضيرات بإجراء آخر حصة تدريبية قبل الموعد المرتقب.

وذكرت الجامعة، في هذا الصدد، أنه سيكون الثلاثاء بداية من الساعة منتصف النهار حسب التوقيت المحلي لتونس موعد مع الاجتماع الفني للمباراة، فيما يكون المؤتمر الصحفي الذي سيحضره المدرب جلال القادري مرفوقًا باللاعب منتصر الطالبي على الساعة الواحدة إلا الربع بقاعة الندوات المركزية بالعاصمة الدوحة، وفق البلاغ ذاته.